قتل مستوطنان إسرائيليان وفلسطيني وأصيب 10 آخرون مساء الخميس بعمليتي إطلاق نار ودهس على مفترق تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما تحدث الإعلام العبري عن استشهاد احد المنفذين.

وذكر موقع "0404"- المقرب من الجيش- أن المستوطنين تعرضوا لإطلاق نار من مركبة مارة على مفترق "غوش عتصيون"، فيما هرعت قوات كبيرة من الجيش لتمشيط المنطقة.

في المقابل لم يعرف حتى الآن كيف قتل الفلسطيني، وإذا ما كان قد قتل بنيران المنفذين أو الجيش الذي أشتبه بكونه المنفذ!. 

وأشار الموقع إلى أن منفذي العملية أطلقوا النار على المستوطنين في أحد المناطق ثم انتقلوا بسيارتهم إلى منطقة أخرى، ليتم توقيفهم على جاحز وإطلاق النار عليهم مما أدى إلى أستشهاد أحدهم واصابة آخر واعتقال 3. 

بيان الشرطة ...

وفي بيان لها، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّ قبل فترة قصيرة من ساعات مساء اليوم الخميس بالقرب من "غوش عتصيون" ومستوطنة "الون شبوت"، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، وقعت عملية تخللها اطلاق عيارات نارية من قبل مركبة عابرة لاتجاه اخرى، سفريات اسرائيلية، مسفرة عن تسجيل عدد من الاصابات والقتلى، وقد تم توقيف المركبة بالقرب من حاجز حيث تم إطلاق النار على مستقليها ومقتل أحدهم واصابة آخر بجراح فيما أعتقل 3.  

وأضافت: من بين القتلى في العملية تبين ان شابًا يهوديًا يحمل مواطنة امريكية ( 18 عاما) من ركاب السيارة التي استهدفت توفي في المكان، ولاحقا توفي احد المصابين الجرحى ايضًا، وهو مواطن يهودي اسرائيلي اخر بالخمسينات من عمره بالمستشفى. كما وتوفي الشاب الفلسطيني الذي لم تعرف ملابسات وفاته بعد وإذا ما قتل بنيران المنفذين أو الجيش الذي أشتبه بأنه نفذ العملية. 

وأوضحت: اصيب بالعملية نحو 10 اسرائيليين اخرين طفيفا وبالهلع احيلوا على اثرها للعلاج بالمستشفيات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]