عودة: هل تذكرون الأم الفلسطينية التي أخذت الوسادة بدلا من طفلها؟ هذا الطفل أضحى مليون ونصف انسان!

حل النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة ضيفًا على البيت الفلسطيني في واشنطن، في ندوة خاصة عن مسيرة المواطنين العرب بحضور العديد من أبناء الجالية الفلسطينية في واشنطن. وقال عودة، هل تذكرون الأم الفلسطينية التي أخذت الوسادة بدلا من طفلها أبان النكبة؟ هذا الطفل أضحى مليون ونصف عربي فلسطيني، مجموعة قومية تناضل من أجل حقها في الوطن والمواطنة، وحقوقها القومية كجزء حي من الشعب الفلسطيني.

وتطرق عودة إلى سياسة التحريض العنصري المنهجي ضد المواطنين العرب، وأكد أن أسبابها عنصرية بنيويًا ولكن ليس فقط، وإنما استراتيجية عملية من أجل إخراج المواطنين العرب خارج دائرة الشرعية والتأثير. وهذا ما يقوم به نتنياهو من اجل ضمان بقاءه في الحكم، ومن هذا السياق نفهم رفع نسبة الحسم، والتحريض علينا يوم الانتخابات، وفقط قبل شهر وصف نواب المشتركة بأنهم يرفعون أعلام داعش. ويأتي إخراج الحركة الإسلامية خارج القانون كجزء من هذه المنهجية لشيطنة المواطنين العرب.

وتطرق عودة إلى موضوع مقاطعة آسرائيل. فقال أحيي نضال كل من يساهم في المقاطعة، وهذا النضال مهم للغاية ويجب أن يتواصل، إلى جانب بعض الملاحظات: المقاطعة يجب أن تتركز في المعركة على انهاء الاحتلال، والأمر الثاني أنها عامل مهم جدي، ولكن الأساس والأكثر تأثيرا هو النضال الشعبي. ودون النضال الشعبي فلن يكون تحرير واستقلال.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]