بعد حسمه صدارة المجموعة الخامسة يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على باير ليفركوزن بألمانيا في لقاء يسعى فيه أصحاب الأرض للفوز في صراعهم مع روما وباتي للظفر بالمركز الثاني والتأهل لدور الستة عشر ولهذا فسيكون على أنريكي تحصين دفاعه جيدا كون ليفركوزن سيهاجم منذ بداية اللقاء لتأمين النقاط الثلاثة.

لقاء الذهاب
أفلت برشلونة الإسباني من الفخ الذي نصبه له باير ليفركوزن الألماني وفاز عليه بهدفين بهدف في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو. وسجل هدفي برشلونة سيرجيو روبرتو ولويس سواريز فيما سجل هدف باير ليفركوزن الوحيد المدافع اليوناني بابادوبولس ليصل النادي الكتالوني إلى النقطة الرابعة.

وضع المجموعة الخامسة

1 ) برشلونة - 13 نقاط
2 ) روما - 5 نقطة
3 ) ليفركوزن - 5 نقاط
4 ) باتي - 4 نقاط


الغيابات المحتملة
نيمار ( برشلونة ) - إصابة بالركبة
ألفيس ( برشلونة ) - موقوف
دوغلاس ( برشلونة ) - إصابة بالقدم
رافينها ( برشلونة ) - إصابة بالركبة
ماثيو ( برشلونة ) - إصابة بالساق
روبيرتو ( برشلونة ) - إصابة بالركبة
بيندر ( ليفركوزن ) - إصابة بالركبة
ريو ( ليفركوزن ) - إصابة بالركبة

إحصائيات تاريخية

* تقابل الفريقان 9 مرات فاز برشلونة في 6 مباريات وتعادلا مرة واحدة وفاز ليفركوزن 2 فقط.

* فاز برشلونة في آخر 6 مباريات ضد ليفركوزن في دوري الأبطال؛ مُسجلاً 18 هدفاً ومُستقبلاً 5 أهداف فقط في مرماه.

* فاز برشلونة في 28 من آخر 35 مباراة على أرضه في دوري الأبطال (تعادل 6 خسر 1). الهزيمة الوحيدة في تلك السلسلة جاءت على يد بايرن ميونخ في نصف نهائي بطولة 2012- 2013 (0-3).

مباراة تشيلسي وبورتو
ونبدء معكم تقديم مباراة تشيلسي وبورتو في مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم، بمشورا الفريقين من خلال المباريات الماضية في المجموعة، فقبل مباراة بورتو وتشيلسي الأربعاء، أجري الجانبين خمسة مباريات، تمكن من خلالها تشيلسي من تحقيق نتيجة الفوز في ثلاثة مبايات إلي جانب التعادل في مواجهة واحدة، فما إنهزم البلوز من خلال المباريات الماضية في المجموعة، في مباراة واحدة.

ليتواجد بذلك نادي تشيلسي في المركز الأول من المجموعة برصيد عشرة نقاط، ومن الجهة المقابلة يدخل بورتو مباراة تشيلسي اليوم الأربعاء، وهو في المركز الأول من المجموعة برصيد عشرة نقاط إلي جانب تشيلسي، حققها الفريق البرتغالي بعد الفوز في ثلاثة مباريات، إلي جانب التعادل في مواجهة واحدة، فما إنهزم زملاء ياسين إبراهيمي من خلال المباريات الماضية في مناسبة واحدة.

مما يجعل مباراة تشيلسي وبورتو اليوم الأربعاء، يبحث من خلالها الجانبين على تحقيق نتيجة إيجابية في ظل بحث الطرفين على التأهل لدور ال 16 من دوري أبطال أوروبا، حيث يدخل تشيلسي مباراة بورتو اليوم، وعينه على تحقيق نتيجة الفوز، من أجل ضمان التأهل مباشرة لدور المقبل، وهو نفس الأمر الذي يبحث عليه بورتو من خلال مباراة تشيلسي اليوم.

مما يجعل مباراة بورتو وتشيلسي اليوم، ستكون قوية ومثيرة بين الطرفين، في ظل بحث كلا الجانبين على تحقيق نتيجة الفوز، خصوصا أن نتيجة التعادل ستدخل الفريقين في العديد من الحسابات المعقدة، خصوصا في حالة إنتهاء نتيجة مباراة دينامو كيف ومكابي ، بفوز الفريق الأوكراني.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]