الشريط الأخباري

كرام بلعوم لـ "بكرا": مؤتمر ياسمين عقد في عكا كونها رمز للتعايش المشترك

كيفين سليمان، موقع بكرا
نشر بـ 11/12/2015 08:08 , التعديل الأخير 11/12/2015 08:08

قالت السيدة كيرام بلعوم، المديرة العامة لجمعية ياسمين في حديث لمراسل موقع بكرا: من أجل مجتمع اسرائيلي قوي، متماسك وموحّد بكافة أوساطه، من واجبنا الأساسي أن ندعم ونطوّر صاحبات المصالح لأنهن المحرك والرافعة للنمو الاقتصادي ولإحداث التغيير الاجتماعي المأمول، إن جمعية "ياسمين" تقدّم الدعم لصاحبات مصالح، يهوديات وعربيات، وتسعى من أجل خلق تعاون تجاري وتعزيز المصالح التي يملكنها ، والمؤتمر الذي عقد اليوم هو سلسلة من فعاليات جمعية "ياسمين"، التي أقيمت لأهداف غير سياسية وغير ربحية لتطوير المصالح التي تدار من قبل سيدات.

واضافت: أنا التي أسست جمعة ياسمين عام 2006 بمساعدة وشراكة من عوفرا شتراوس رئيسة الجمعية وبعض سيدات الأعمال اللواتي ساهمن في تأسيسها ودعمنها قبل تأسيسها، هي جمعية قطرية تخدم في هذا المجال. وكل مصلحة تدار من قبل امرأة تريد أن تطورها تكون جمهور الهدف لجمعية ياسمين، في الوسط العربي واليهودي.

عكا رمز التعايش

واردفت قائلة: مؤتمر هذا العام هو واحد من سلسلة مؤتمرات سنوية عقدت في السابق، وفي كل سنة يكون بنقلة مختلفة من حيث النجاحات، وموضوع مؤتمر هذا العام هو كل ما يتعلق بتطوير ما يسمّى المصالح الصغيرة، حيث أنّ معظم المصالح التي تٌدار من قبل سيدات توجد في خانة المصالح الصغيرة، وفي الدولة هناك حوالي 480 ألف مصلحة تجارية، منها 370 ألف مصلحة صغيرة تُشغل لغاية أربعة عمال أو موظفين والنساء موجودة في هذه الشريحة. في السنوات الثلاث الأخيرة أخذنا على عاتقنا بحث موضوع المصالح الصغيرة وطرحها على جدول الأعمال الجماهيري بهدف إيجاد حلول لهذا الوضع ، وقد اخترنا اقامة المؤتمر في مدينة عكا لأنها رمز للتعايش والتي تجمع جميع الاطياف.
 

أضف تعليق

التعليقات