بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، استضافت المؤسسة العربية لحقوق الانسان مساء اليوم على مسرح مدرسة راهبات ماريوسف في الناصرة فرقة "دوبان" المقدسية في أمسية فنية مميزة بعنوان "حلم الصحراء"، حضرها عدد كبير من محبي هذا النوع من الفنون.

افتتحت الأمسية بكلمة من محمد زيدان مدير المؤسسة العربية لحقوق الانسان الذي بدوره تحدث عن مشاريع المؤسسة وعملها في سبيل تحقيق الحقوق الأساسية للإنسانية خاصة في ظل السياسات المنتهجة من بعض الدول التي تدعي الديمقراطية في حين تمس بابسط حقوق الانسان وتنتهكها الى جانب الأوضاع المزرية للمجتمع العربي في الداخل، والسياسات التي تتبعها الدولة ضده من انتهاكات وعنصرية وتطرف.

رقصات تعبر عن حلمهم الفلسطيني..

بعد ذلك قامت فرقة دوبان بتقديم اجمل عروضها امام الحضور الكبير، وفرقة Douban professional dance group دوبان: هي فرقة للرقص المعاصر، وهي جزء أساس من النسيج الاجتماعي والثقافي والفني الفلسطيني في مدينة القدس، وتسعى لإنتاج أعمال فنية تُحاكي الواقع المعاش. تعتبر الفرقة الأولى في القدس التي تعطي أنواع مختلفة في الرقص وتحديداً في ال ballet -والرقص المعاصر. عملوا لمدة خمسة أشهر، وكان انجازاً عظيماً أن يرقصوا هذه الرقصات التي تعبر عن حلمهم العربي و حلمهم الفلسطيني الذي سمي بحلم الصحراء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]