يدخل ريال مدريد موقعة نارية جديدة في الليغا الاسبانية خارج دياره عندما يواجه فياريال في ملعب المارديغال بالجولة الـ15 من الدوري الاسباني.
ويأمل رافا بينيتيز في مواصلة قطار الانتصارات في الفترة الأخيرة وذلك عقب الفوز على إيبار وخيتافي في الليغا ومالمو بثمانية في دوري الأبطال.
ويستهدف المرينغي استغلال تعثرات برشلونة الأخيرة في الليغا بالتعادل في مواجهتي فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا على أمل تحقيق ريال مدريد الفوز وتقليص فارق النقاط مع المتصدر إلى نقطتين في حالة الفوز في المارديغال على حساب الغواصات الصفراء.

رونالدو لا يخسر في المادريغال:

يحد ملعب فريق نادي فياريال بين الملاعب المفضلة للاعب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو حيث سجل على أرض هذا الملعب 6 أهداف في 5 لقاءات جمعت بين الفريقين.
وفاز رونالدو في 3 مباريات في المادريغال وتعادل مرتين بدون أي هزيمة .
ويعود اللقاء الأول إلى موسم 2009-2010 ، وفاز به الفريق الملكي على مضيفه بهدفين دون رد، أحرز كريستيانو أحدهما.
وفي الموسم التالي، كان الفوز حليفا لريال مدريد مرة أخرى حيث انتهى اللقاء لصالحه (1-3)، إلا أن اللاعب البرتغالي سجل هذه المرة هدفين.

وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في المباراة التالية التي جمعت بينهما في موسم 2011-2012 من الدوري الإسباني، لكنهما لم يلتقيا في موسم 2012-2013 حين سقط فياريال إلى دوري الدرجة الثانية.
وعقب عودته لدوري الدرجة الأولى في الموسم التالي، تعادل فياريال مع الفريق الملكي (2-2).
وكان آخر لقاء جمع بينهما على أرض المادريجال في الموسم الماضي وانتهى بفوز "الميرينجي" بهدفين مقابل لا شيء، وسجل كريستاينو أحدهما، بينما جاء الهدف الثاني بتوقيع الكرواتي لوكا مودريتش.

وأعرب رافا بينيتيز عن سعادة كبيرة بسبب عودة قدرات رونالدو التهديفية وتسجيله سوبر هاتريك في لقاء مالمو بدوري الأبطال ليقول مدرب ريال مدريد"لقد تحدث (رونالدو) معي بالفعل في هذه الأمور، لن أخوض في تفاصيل الماضي، لكن كريستيانو دائما يظهر بشكل جيد".
وأضاف: "الآن النجاح مرتبط بالكفاءة ولقد أصبحت الآن أكثر هدوء، لقد قلت له أنك ستعود للتسجيل وهذا سيعيد لك الثقة بنفسك".
وامتدح بينيتيز الثلاثي BBC بقوله"مثلث خط الهجوم استثنائي، بيل يتمتع بروح تنافسية عالية يساهم ويصنع الأهداف، إنه يساعد في عمل الفريق".

قائمة مدريد تستعيد ثنائي هام:

كان الخبر السار لمدرب ريال مدريد رافا بينيتيز عودة الثنائي سيرجيو راموس وإايسكو لقائمته للقاء فياريال.
وعاد ايسكو للقائمة عقب غيابه عن مباراتي ايبار وخيتافي بسبب البطاقة الحمراء التي تعرض لها في الكلاسيكو بسبب التدخل العنيف ضد اللاعب البرازيلي نيمار .
ويعود راموس لقائمة ريال مدريد عقب غياب 21 يوما من لقاء الكلاسيكو والذي غاب بعده للتعافي من انتكاسة اصابة الكتف التي كانت بدايتها في سبتمبر.
وصرح بينيتيز عن عودة راموس"أصبح في حالة تسمح له باللعب، الآن يجب اتخاذ القرار".
وعن حالة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة صرح المدرب"لم أتحدث مع بنزيمة في هذا الشأن، لكني أشعر بالقلق تجاهه، النادي أصدر بيانا ونحن نسانده لانه شخص رائع، ما أريده منه هو مواصلة تسجيل الأهداف".
وغاب عن قائمة ريال مدريد الفرنسي الشاب رافائيل فاران والظهير الأيمن داني كارفخال بينما لن يشارك دينيس تشيرشيف أمام فريقه السابق بقرار من المدرب رافا بينيتيز الذي استبعد اللاعب من القائمة لأسباب فنية.
وكانت القائمة كالتالي: كيلور نافاس وكيكو كاسيا وربين يانييز ودانيلو وبيبي وسرخيو راموس وناتشو ومارسيلو وكاسيميرو وكروس وكوفاسيتش ومودريتش وايسكو وخاميس وبيل ولوكاس فاسكيز وخيسيه وكريستيانو وبنزيمة.

التشكيلة المتوقعة لريال مدريد:

يتوقع ان يقرر رافا بينيتيز الاعتماد من جديد على مثلث الرعب BBC والذي سجل رباعية الفريق في برنابيو بمرمى خيتافي في الجولة الماضية بواقع ثنائية للفرنسي بنزيمة وهدف لكل من الويلزي والبرتغالي .
ونال غاريث بيل بجانب لوكا مودريتش وكايلور نافاس وسيرجيو راموس راحة من لقاء مالمو السويدي في دوري الأبطال من أجل التحضير لموقعة المادريجال مما يعني جاهزيتهم البدنية للعب هذا المساء بشكل أساسي.
وينتظر عودة دانيلو لمركزه الأصلي كظهير أيمن مع عودة مارسيلو في الجانب الأيسر وتواجد راموس بجوار بيبي كقلوب دفاع في غياب فاران وكارفخال .
وإلى الوسط يعود كاسيميرو وكوفاسيتش لدكة البدلاء مع مشاركة كروس ومودريتش وخاميس في التشكيلة الأساسية خلف الـ BBC.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]