افتتح صباح اليوم الثلاثاء في كلية القاسمي للهندسة والعلوم المعرض التشغيلي "خطوات نحو المستقبل" بمبادرة صندوق ابراهيم و بالتعاون مع مركز الفنار للتشغيل وأكاديمية القاسمي للهندسة والعلوم والذي تخلل العديد من الفقرات الشيقة من دورات للتأهيل المهني وكتابة السيرة الذاتية بالإضافة الى العديد من المحاضرات التربوية والتعليمية للمشتركات .

 تنمية للقدرات الشخصية
وشارك في هذا المعرض العديد من الشابات من جيل 18 وحتى 20 للتمرن والتدرب من اجل التأهيل المهني ووفي حديث لمراسلنا مع مركزة مشروع خطوات نحو المستقبل في قلنسوة، نغم نصرالله قالت: ان هذا المشروع ينقسم الى 3 اقسام أي ثلث دورات والتي ابرزها دورة التحدث باللغة العبرية والدورة الثانية مهارات في الحاسوب والدورة الثالثة والتي هي تنمية للقدرات الشخصية بالإضافة الى 20 ساعة تطوع.

وتابعت: هذا المشروع هو بشراكة من بلدية قلنسوة والمركز الجماهيري ومركز نما كما ان هذا المشروع موجود في العديد منم البلدات العربية مثل عرعرة وعارة.

واردفت : خطوات نحو المستقبل يحتوي على العديد من الاليات للعمل بإخراج الطلاب الى رحلات تعليمية التي توجههم الى المهن الموجودة بالسوف والمهن المناسبة لك شخصية بالإضافة الى محلات شغل لتوظيفهم وارشادهم بالصورة المباشرة ، كما ان برنامجنا يحتوي على دورات لتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والتي تساعد بشكل كبير على التوظيف والانخراط بسوق العمل.

هذا ويحيي صندوق ابراهيم اليوم المعرض كمهرجان تخريج وتوزيع شهادات للمشاركات بالمشروع، أي أن فعالية اليوم كانت أيضًا مشروعًا إختتاميًا للفعاليات التي قام بها صندوق ابراهيم خلال السنة والذي تخلل العديد من الفقرات والمحطات التشغيلية والمحاضرات لحقوق العاملين والمشغلين .

رفع نسبة المشاركات بسوق العمل 
وفي حديث اخر مع سماح جلجولي مركزة العلاقات المشغلين من مركزة ريان الطيرة والذي هو موجود في منطقة المثلث الجنوبي والتي يديره شركة الفنار التي هي بدون اهداف ربح مادي والتي انطلقت به منذ عارم 2013 عن طريقة سلطة التطوير الاقتصادي وعن طريقة سلطة الاقتصاد بهدف رفع نسبة المشاركات بسوق العمل، حتى اليوم يوجد لدينا ما يقارب الـ21 مركز لـريان تتوزع في كل انحاء البلاد من الشمال وحتى الجنوب.

وأضافت: الخدمات التي نقدمها بمركز ريان تشمل كل شخص من جيل 18 لإجاد العمل المناسب له وتأهيله وتدريبة كما ويوجد لدينا برنامج للتوجيه العالي الى اننا نعرف ان العديد من النساء في الدولة يعلمن فقط ب 15 موضوع جامعي من بين ما يقارب ال 200 موضوع للتعليم العالي هذه وظيفتنا لتوجيهم الى هذه المواضيع والتي تساعدهم بالانخراط بسوق العمل.

واختتمت حديثها داعية المشاهدين بالتوجه الى مراكز ريان والانضمام بهدف التوعية والتدريب والتأهيل المهني .

ادخال شريحة الشباب الى سوق العمل
وفي حديث اخر مع مديرة المجال القيادي للنساء والشباب بمبادرة صندوق ابراهيم السيدة علا نجم يوسف قالت :في الواقع بادرنا لمعرض التشغيل اليوم للاحتفال باختتام عملنا في مشروع خطوات نحو المستقبل والذي نشا بمبادرة صندوق ابراهيم بهدف ادخال شريحة الشباب الى سوق العمل .

وأضافت: من خلال هذه الدورة اكتشف الشباب والفتيات مهارات عدة بمجالات الحاسوب واللغة العبرية المحكية والتمكين الذاتي تقريبا 89% من المشاركين اليوم موجودين في سوق العمل هذه الفرصة افتتحناها اليوم من خلال المعرض التشغيلي بهدف انكشاف شريحة الشباب في سوق العمل من جيل 18 وحتى 25 لتوجيهم الى أماكن عمل في منطقة المثلث الشمالي والجنوبي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]