الشريط الأخباري

نصائح لمكياج ليلة رأس السنه

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 30/12/2015 11:00 , التعديل الأخير 30/12/2015 11:00

تحرص المرأة على ان تكون جميلة في جميع المناسبات والسهرات التي تحضرها وتحاول جاهدة اختيار الماكياج الذي يناسبها ويعطيها اطلالة جذابة تستطيع من خلالها لفت الانظار. وقد تعددت الطرق والوسائل وبات من السهل على المرأة تحقيق غايتها في ما يخص هذا الامر خصوصاً في ظلّ التطور الكبير الذي يشهده عالم الجمال يوماً بعد يوم. ولأن حفل رأس السنة هو المناسبة التي ينتظرها الجميع وتتميز برونق خاص اليك بعض النصائح والخطوات التي ستساعدك حتماً على اختيار الاطلالة المناسبة لتكوني بكامل جاذبيتك خلال هذه الليلة الرائعة.

حضّري بشرتك:

قبل ان يلمس المكياج وجهك احرصي على ان تكون بشرتك نظيفة ومرطبة. اذا كنت تضعين المكياج ازيليه بواسطة المناديل المبللة المزيلة للمكياج التي تشكّل وسيلة فعّالة وسريعة للحصول على بشرة نظيفة. كما انه من الافضل اختيار كريم ترطيب خالياً من الزيوت، او يمكنك الاستعانة بالمرطبات الملونة التي تشكل اختياراً ممتازاً.

استخدمي كريم أساس من النوع الذي يسهل وضعه في حال كنت مستعجلة سيما ان كريم الاساس من شأنه توحيد لون البشرة واخفاء العيوب ولكن شرط ان يبدو طبيعياً على بشرتك. واذا كنت من النساء اللواتي يعتقدن ان كريمات الاساس فوضوية جداً، فاستبدليها بكريم اساس بودرة وتذكري أن أي شيء يمكن وضعه باسفنجة الماكياج أو الفرشاة يكون سهلاً وسريعاً.

للحصول على توهج صحي وملفت ننصحك بوضع بودرة التسمير فوق كريم الاساس او كريم الترطيب الملون. وكي تحصلين على نتيجة رائعة وتوهج طبيعي موزّع بالتساوي على كامل الوجه استخدمي فرشاة دائرية كبيرة واغمسيها في بودرة التسمير ثم انقري الفرشاة على سطح صلب للتخلّص من اللون الزائد على طرف الفرشاة. تذكّري أن تمدّي بودرة التسمير إلى ما بعد خط الفك، وعلى رقبتك بل وحتى أعلى الصدر إذا كنت ترتدين بلوزة مكشوفة.

عينان ساحرتان:

ضعي القليل من الظلال اللامعة على جفنيك شرط اختيار لوناً واحداً يبدو جذاباً عليك، ومن الافضل ان يكون عكس لون عينيك. ضعي ظلال العينين ابتداء من أعلى خط الرموش ومديها للأعلى متجاوزة فقط تجعّد العين. امزجي بخفّة لكي لا يكون هناك خط واضح.
للعيون البنية استخدمي اللون الازرق، وللعيون الزرقاء اللون البني، اما للعيون الخضراء فاستخدمي ظلال ذهبية.
الآي لاينر ضروري لماكياج العينين. ارسمي خطاً أقرب ما يكون إلى خط الرموش، ثم طبّقي ظلال العينين الداكنة جداً باستخدام فرشاة ضيّقة فوقه.

فهذا يوحّد الآي لاينر ويعطيك طلّة دخانية. كما يمكنك وضع الآي لاينر السائل فوقه، الامر الذي يضمن ثبات الماكياج.
لا تنسي الماسكارا واستخدمي تلك التي لا يزيد عمرها عن 3 أشهر لأسباب صحية. امسحي طرف فرشاة الماسكارا لإزالة المنتج الزائد وابدأي بوضع الماسكارا على منتصف الرموش العلوية عن طريق تحريكها بخفّة بين الشعيرات والتحرّك للأعلى حتى أطراف الرموش. كرّري هذا بضع مرات ثم انتقلي إلى زوايا العين، أولاً الزاوية الداخلية ثم الزاوية الخارجية. لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلية، فالماسكارا التي تنتقل إلى الرموش السفلية من الرموش العلوية بفعل حركة الرمش كافية.

شفاه جذابة:

غلوس الشفاه هو الطريقة المثالية لاستكمال طلّة الحفلات، سيما ان من شأنه ان يجعل شفتيك تبدو اكثر امتلاء. يمكنك إما وضع غلوس ملوّن أو استخدام غلوس شفّاف فوق أحمر الشفاه.

إذا استخدمت الغلوس الملون، ضعي كريم الأساس على الشفاه أولاً.
فهذا يثبّت غلوس الشفاه جيداً. اما إذا استخدمت الملمع فوق أحمر الشفاه، ضعي أحمر الشفاه ثم انتظري بعض الوقت لكي يستقرّ قبل ان تضعي الغلوس.

أضف تعليق

التعليقات