الشريط الأخباري

جلجولية: اعتقال 4 أشخاص بشبهة التجارة بالأسلحة وأعمال الشغب

موقع بُـكرا
نشر بـ 31/12/2015 17:00 , التعديل الأخير 31/12/2015 17:00

سمحتْ الشُرطة بنشر تفاصيل قضية، اعتقال 4 شبان من جلجولية، ( يحيى ابو حجلة 22 عاما، فراس فقير 18 عاما ، محمد فيومي 22 عاما ، عدي خربوش 21 عاما )، وتقديم لائحة اتهام ضدهم اليوم الخميس، تضمنت الضلوع بجرائم تتعلق بتجارة الأسلحة، وأعمال شغب ، التي حصلت خلال شهر تشرين الأول- اكتوبر الماضي في منطقة المثلث الجنوبي، على خلفية نصرة القدس والأقصى.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت: تأتي عملية الاعتقال، بعد تحقيق شُرطة المركز بالتعاون مع وحدة اليمار، وجهاز الأمن العام " الشاباك"، والجيش. وتعود حيثيات القضية إلى ضبط المشتبه " محمد" لدى عودته من نابلس، بعد أن التقى تاجر أسلحة فلسطيني، قاصدًا منه شراء مسدس، وبعد التحقيق معه، اتضح أنه من مؤيدي حركة حماس، وبالتالي تم اعتقاله، واتضح خلال التحقيقات ضلوع 3 مشتبهين آخرين معه، على خلفية أكثر من جنائية تعود لنية المحاولة تنفيذ عملية إطلاق عيارات نارية ضد دورية شرطة جلجولية، وحرق مركز الشرطة فيها، وإلقاء زجاجات حارقة، التي جميعها لم تخرج حيذ التنفيذ، وتراجع المشتبهين بتنفيذها خشية من الامساك بهم على أثرها.

وتبين من التحقيقات، ضلوع كل من " يحيى، فراس ، عدي "، بالأحداث التي اندلعت خلال شهر تشرين الأول- اكتوبر، وشملت إشعال النيران بإطارات مطاطية، ورشق الحجارة تجاه قوات الشُرطة بالمنطقة هناك، كذلك تبيّن ضلوع يحي بالتجارة بقطع الأسلحة المختلفة.

وتفيد السُمري في بيانها، أنه وفقًا لملابسات التحقيق، أن القضية تعود معظم ملابساتها لجنائية وتجارة بالأسلحة، مع ترجيح توجهها للملابسات الأمنية.

ومن الجدير من ذكره، أنه تم اليوم الخميس تقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين " محمد ويحي"، في محكمة اللد المركزية بجرائم تتعلق بالتجارة بالأسلحة، كما وتم تقديم لائحة اتهام ضد " فراس، يحيى ، عدي "، في محكمة الصلح، بشبهة الضلوع بأعمال شغب.

أضف تعليق

التعليقات