الشريط الأخباري

(150) ألف شيكل تعويض لطفلة انقطع جزء من أصبعها

غسان بصول، موقع بكرا
نشر بـ 01/01/2016 14:18 , التعديل الأخير 01/01/2016 14:18

أصدرت إحدى المحاكم الإسرائيلية حكماً بدفع تعويض قدره (150) ألف شيكل (37 ألف دولار) لذوي طفلة في الثالثة من العمر،بعد أن قطع جزء من أصبع يدها، نتيجة انغلاق باب الروضة التي تتعلم فيها،على الأصبع.

وفي التفاصيل،أنه بعد انغلاق الباب على أصبع الطفلة تم نقلها إلى المستشفى،فبينت صور الأشعة كسراً في الجزء العلوي من الأصبع، بينما أصيب الجزء نفسه بجرح عميق، واكتفى الأطباء بتقطيب الجرح تحت التحذير،تحت التحذير، لكن الأوجاع الشديدة استمرت، وبعد شهر تبين أن أصبع الطفلة مصابة بتعفن خطير، فاضطر الأطباء لقطع الجزء المتعفن، الأمر الذي أدى تشوه بالأصبع وإلى عطل بحركتها ووظائفها، وإلى أذي نفسي للطفلة.

حل وسط
وقبل تقديم لائحة الادعاء توجهت المحامية "كيرن زيسو" باسم عائلة الطفلة، الى شركة التأمين المكلفة بتأمينات السلطة المحلية المسؤولة عن الروضة لم تلتفت إلى ضرورة توفير وسائل واحتياطات أمان، بما في ذلك احتياطات الأمان للأبواب.

واقترحت شركة التأمين على أسرة الطفلة تعويضا قدره (60) ألف شيكل،ثم استمرت المفاوضات حول قيمة التعويض حتى تم الاتفاق على أن يكون بقيمة (150) ألف شيكل، فوقعت الأطراف المعنية على تسوية، تحولت الى حكم قضائي.
 

أضف تعليق

التعليقات