وجود غرة أو قُصة يمكن أن يغير شكل تسريحتك بطريقة مذهلة، ويمنحك شكلاً انثوياً ولكن الازعاج يأتي من وجود شعر طويل أكثر من اللازم أمام عينيك يمنعك من الرؤية بشكل واضح أو يزعجك عند تصفيف شعرك.

ولأن قص القليل من الشعر لا يحتاج الى زيارة الى الصالون ننصحك بقص غرتك في المنزل بإتباع هذه النصائح بالطبع.

1. الحصول على المعدات المناسبة: لا تقعي في خطأ استخدام مقص الورق أو المطبخ لقص شعرك. أنتِ بحاجة الى مقص حاد للشعر، بالاضافة الى مشط مسنن.

2. صففي شعرك بالطريقة المعتادة: يجب قص الشعر الذي يزعجك عادة عند تصفيف شعرك. قومي برفع شعرك ثم حددي المسافة التي تريدين قصها.

3. قومي بفصل غرتك عن شعرك: يمكنك عمل ذلك باستخدام المشط وتحديد الغرة ثم فصل شعر الغرة عن باقي الشعر.

4. ابدئي القص الفعلي: اسحبي الشعر الى الاسفل أمام وجهك وتأكدي من انها مستقيمة. استخدمي المشط بالعكس بحيث يكون اقرب لوجهك. ثم ثبتي الشعر بأصابعك بثبات. قومي برفع المقص ثم ابدئي بقص الشعر الزائد ابدئي من الخارج الى الداخل حتى وسط الحاجبين ثم قومي بإكمال عملية القص بيد ثابتة يمكنك التوقف وإعادة ترتيب الشعر بالمشط للتأكد من أن الشعر على نفس المستوى.

نصيحة هامة: (ينصح خبراء الشعر بقص الشعر بالتدريج خصوصا للمبتدئات، وهذا يعني قص القليل من الشعر أولا ثم إذا لم يعجبك الطول يمكنك قص المزيد، تجنبي قص الشعر مرة واحدة لأنك لست خبيرة بعد)

5. التأكد من الطول المناسب: قومي بتسريح شعر الغرة مرة ثانية باستخدام المشط للتأكد من أنك حصلتي على الطول المناسب.

نصائح:

- لا تبللي الشعر قبل القص لأن الشعر يبدو أطول عندما يكون مبللا وستفاجئين بأن الشعر اصبح قصيرا بعد تجفيفه.

- لا تقومي بقص الشعر دفعة واحدة لأن ذلك سيجعل الشعر يبدو غير طبيعياً، القص يجب أن يكون بزاوية ولكن ذلك يحتاج الى الخبرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]