أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس معاقبة فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين بحرمانهما من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات القادمتين بسبب انتهاكهما للوائح الاتحاد المتعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين القصر تحت سن 18 عاما.
وذكر فيفا في بيان له “إن الناديين انتهكا العديد من الأحكام المتعلقة بالانتقالات الدولية والتسجيل الأول اللاعبين القصر، وكذلك الأحكام الأخرى ذات الصلة فيما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات”.

ومن المقرر أن تفرض العقوبة على الناديين خلال “فترتي الانتقالات القادمتين” وهو ما يعني أن الريال وأتلتيكو مازال بإمكانهما إبرام صفقات جديدة خلال بقية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يبدأ الايقاف في شهر تموز/يوليو المقبل حتى كانون ثان/يناير .2017
كما قرر فيفا توقيع غرامة قدرها 900 ألف فرنك سويسري (898 ألف دولار) على فريق أتلتيكو مدريد، وكذلك تغريم الريال بمبلغ 360 ألف فرنك سويسري.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تفرض خلالها هذه العقوبة على الأندية الأسبانية، بعدما تعرض برشلونة الأسباني لعقوبة مماثلة عام 2014 عقب إدانته بالتهمة ذاتها من قبل فيفا ليمنع من ضم لاعبين جدد خلال فترتين متتاليتين للانتقالات عام .2015
ومازال الريال وأتلتيكو يمتلكان حق التقدم بطعن ضد هذه العقوبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]