يحلم الجميع بالحصول على شعر كثيف باعتباره يضفي عليها مزيدا من الأناقة و الجمال، لكن هذا قد يبقى مجرد أحلام عند البعض منهن رغم كل الوصفات الطبية و العقاقير التي ما سئموا تجريبها، و في هذا المقال سأفرحك سيدتي بأن هناك العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل بإمكانها أن تساعدك على تكثيف شعرك.

إليك مجموعة من النصائح كالآتي :

-  توقّفي عن استخدام الصّابون، و استعملي الشامبو بدلاً منه.
- انتظمي في نومك و خاصّةً أثناء الليل.
- قومي بتغيير كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً مؤدّياً إلى تساقطه.
- تناولي الفواكه و الخضروات بشكلٍ دائم و مع كلّ وجبة، و أكثري من شرب الماء.
- قومي بتدليك فروة رأسك يوميّاً بالثوم؛ فهو أفضل مادّة طبيعية تساعد على تكثيف الشّعر، و يحسّن التدليك من الدّورة الدمويّة في تلك المنطقة ويزيد من وصول الأكسجين للرّأس فيساعد على تفتيح المسامات، و ظهور شعرٍ جديد.

و بالإضافة للنصائح السابقة سأكتفي بعرض وصفتين أساسيتين و شهيرتين في مجال تكثيف الشعر، تعتمد الأولى بالأساس على الثوم، أما الثانية فتعتمد كليا على البيض، و هما مادتين مفيدتين جدا للشعر حسب العديد من التجارب و الدراسات الحديثة في هذا المجال، و من دون الإطالة أكثر تتمثل الوصفتين في ما يلي :

وصفة الثّوم لتكثيف الشعر للرجال والنساء :

احضري فصّين مبشورين من الثوم و قطعة مذابة من الزّبدة، و دلّكي بهما فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. و كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع.

كما أن هناك طريقة أخرى لاستخدام الثّوم و لكنّها متعبة و مرهقة؛ حيث تقتضي بقيامك بتدليك فروة رأسك بماء الثّوم بعد دقّه، و تركه على الشعر من الصّباح حتّى المساء، و من ثمّ غسله بالشّامبو كالمعتاد، و للتخلّص من رائحة الثوم في الشّعر يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.

كما يمكن استخدام الثّوم مع زيت الزّيتون؛ وذلك عن طريق طحن الثوم و إضافة الزّيت و الليمون عليه، ثمّ تدليك الرأس به بشكلٍ مستمر و تغطيته لمدّة ساعة ثمّ غسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر، و باستخدام شامبو لا يحتوي على الصّابون. و كرّري العمليّة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، و ستجدين كثافةً واضحة عند الاستمرار على ذلك.

وصفة البيض لتكثيف الشّعر التي تساعد على تكثيف الشعر للرجال والنساء:

تكثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء بواسطة البيضكثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء بواسطة البيض.

- قومي بإحضار بيضة مخفوقة بشكلٍ جيّد، وامزجيها مع ملعقتين من زيت الزّيتون، و ملعقتين من زيت جوز الهند، و ملعقة كبيرة من العسل، واخلطي هذه المكوّنات بشكلٍ جيّد، و ضعيها على شعرك لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفي شعرك جيّداً، و لتحصلي على لمعانٍ إضافيّ قومي بإضافة خلّ التفّاح، ثمّ اغسلي شعرك بالشّامبو.

و على هذا الأساس يتضح أنه من أجل الحصول على شعر أكثر كثافة يجب العناية و الاهتمام أكثر بالشعر سواءا من ناحية طريقة غسله و تمشيطه، أو من ناحية النظام الغذائي المتبع، كما يمكن الاستعانة بالوصفتين المذكورتين أعلاه، باعتبار أن الثوم و البيض أحد أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر.

جريبي إحدى الوصفتين، و اتركي لنا انطباعك في التعليقات، رأيك يهمنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]