الشريط الأخباري

افتتاح قسم الولادة والنساء الجديد في المركز الطبي للجليل في نهاريا بتكلفة 130 مليون شيكل

موقع بكرا
نشر بـ 19/01/2016 18:00 , التعديل الأخير 19/01/2016 18:00

افتتح رسميا يوم الثلاثاء هذا الاسبوع في المركز الطبي للجليل – نهاريا، القسم الجديد للولادة ولخدمات صحة النساء والتوليد، وذلك بحضور وزير الصحة الحاخام يعكوف ليتسمان وكبار موظفي وزارة الصحة ورؤساء سلطات محلية عربية ويهودية ولفيف من الوجهاء وقادة الجمهور عربا ويهودا في منطقة الشمال.

وبلغت تكلفة إقامة القسم الجديد 130 مليون شيكل، جزء بتمويل من وزارة الصحة وجزء اخر بتبرعات من جمعيات ومؤسسات خيرية من البلاد والخارج منها عائلة شطراوس وعائلة اريئلي غولدشميت.

القسم الجديد الذي يعتبر الأحدث والأكثر تطورا بمنطقة الشمال تبلغ مساحته 10 الاف متر مربع، يشمل 12 غرفة ولادة جديدة (تشمل غرفة ولادة طبيعية لكل امرأة تختار الولادة الطبيعية لاول مرة في الجليل) ومجهزة بأحدث الاجهزة الطبية واكثرها تطورا في العالم، ووحدة لتصوير اشعة الاولتراساوند، غرفة علاج للنساء الحوامل ما يعرف بلغة الطب (NST) وقسمان للنساء ما بعد الولادة بهما غرف زوجية وغرف خاصة وغرفتان للمواليد الجدد، كما يشمل القسم الجديد وحدة علاجية تحت الارض لحالات الطوارئ ووحدة للحمل في خطر.

وبلغت تكلفة بناء القسم الجديد 130 مليون شيكل يشمل تكلفة الاجهزة الطبية المتطورة والمعدات والتجهيزات لراحة النساء، وفي هذه الايام يتم العمل على تجنيد اموال للمرحة الثانية من اقامة القسم الجديد والتي ستشمل اقامة وحدة لفترة الحمل في خطر، وقسم للنساء واربعة غرف عمليات ووحدة الاخصاب الخارجية (IVF) ووحدة العناية المكثفة للأطفال الخدج.

يذكر ان قسم النساء والتوليد في المركز الطبي للجليل يستقبل ما يقارب 5 الاف حالة ولادة سنويا، ويخدم مئات الاف المواطنين في الجليل، ويعد القسم من اكثر الاقسام نجاعة وفعالية في البلاد، حيث يتم الى جانب التوليد اجراء عشرات عمليات التوليد الحساسة والمعقدة، والى جانب الخدمات الطبية والصحية يقوم القسم بتعليم وتدريب طلاب الطب الذين يدرسون في مدرسة الطب في مدينة صفد التابعة لجامعة بار ايلان.
وزير الصحة الحاخام يعكوف ليتسمان قال "المركز الطبي للجليل تقدم وتطور بشكل كبير واني أرى أن هناك أهمية كبيرة لافتتاح قسم الولادة والنساء في المركز الطبي للجليل الذي يقدم الخدمات الطبية لمئات الاف المواطنين" وأضاف ليتسمان "انني التزم بالاستمرار في تقديم الدعم والمساعدة للمركز الطبي للجليل خاصة تطوير غرف العمليات والتجهيزات الطبية المتطورة كجزء من تقوية وتطوير منطقة الجليل".

الدكتور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل قال "هذا هو بمثابة يوم عيد لسكان منطقة الجليل لان القسم يمنح افضل الخدمات الطبية للنساء وللحوامل والأمهات خاصة مع وجود طاقم مهني رفيع المستوى وأجهزة طبية من احدث الأجهزة وأكثرها تطورا في العالم ونحن نعمل جاهدين على مدار العام لنمنح أفضل الخدمات الطبية لسكان الجليل". 

أضف تعليق

التعليقات