ايها الرجال، لقد ولت أيام العفوية والخروج من المنزل بعد الاستحمام وارتداء ما تيسر من ملابس، فاليوم أصبح من الضروري على كل رجل أن يكون وسيماً، وأنيقاًـ ومتميزاً بإطلالة مختلفة في الليل عن النهار، وهذه بعض الامور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الخروج من المنزل في المساء.

أولاً، تأكد من أن بشرتك نظيفة وخالية من الجلد الميت. يمكنك استخدام مقشر الوجه الرجالي اللطيف برائحة منعشة، عند غسل الوجه في الصباح كل يوم، والذي سيجعل بشرتك ناعمة ويمنع انغراز الشعر في الجلد.

ثانياً، يجب أن تقرر ماذا ستفعل بشعر الوجه، هل تريد لحية أم لا. وعلى الاغلب ينصح الرجل غير الملتحي بالحلاقة النظيفة قبل الخروج لأي مناسبة مسائية، أما الرجل الملتحي فيفضل تنظيف وتشذيب اللحية بشكل أنيق ومناسب، والتأكد من عدم وجود شوائب أو شعر متطاير لأن ذلك يمكن أن يفسد شكلك.

ثالثاً، إذا لم تتمكن من الاستحمام قبل المناسبة أو الاجتماع الخاص، يمكنك غسل شعرك بالشامبو الجاف، الذي سيزيل أي عرق أو رواسب ويجعل الشعر نظيفاً وذو كثافة جيدة. استخدم الجل لترتيب الشعر لاحقاً.

رابعاً، العطور، يجب أن تتأكد من استخدام أجود وافخم العطور التي يستمر عبيرها طوال الليل. بعد الاستحمام، استخدم مزيل عرق قوي، ثم استخدم العطر على مناطق النبض في الجسم، الرقبة، والرسغ وتجنب الشعر واللحية لأن العطور يمكن أن تؤثر على لون الشعر وتغيره مع الوقت. ننصح باختيار عطور رجالية مثل المسك وخشب الصندل والباتشولي أو العود.

خامساً، عالج رائحة الفم الكريهة فوراً، إذا كنت تعاني من رائحة فم كريهة بشكل دائم فيفضل استشارة طبيب الاسنان ثم طبيب الامعاء لعلاج المشكلة، أما غير ذلك فيفضل استخدام فرشاة الأسنان قبل الخروج من المنزل، بالاضافة الى استخدام بعض العلكة الخالية من السكر أو السكاكر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]