يلجأ كثيرون إلى تناول وجبة دسمة خلال فصل الشتاء يرافقه فشل في إنقاص الوزن مع بداية السنة الجديدة. ووجد باحثون من جامعة اكستر في انكلترا أنَّ "لدى البشر رغبة طبيعية في تناول #الطعام أكثر من اللازم، من دون قدرتهم على الحفاظ على وزنهم أو تفادي السمنة".

الدراسة التي نقلها موقع WebMD بعد نشرها في دورية Proceedings of the Royal Society B لفتت إلى أنه قديماً لم تكن زيادة الوزن تشكِّل تهديداً كبيراً للبقاء بل العكس لأنه كان من الضروري الحفاظ على الدهون في الجسم خصوصاً في فصل الشتاء، فكان لدى أجدادنا صعوبة في العثور على ما يكفي من الغذاء"، بحسب ما أوضح معدو الدراسة في بيان صحافي.

إلى ذلك، استخدم الباحثون نماذج الكمبيوتر للتنبؤ بكمية الدهون التي يمكن أن يخزنها البشر والحيوانات. وقال كبير معدي الدراسة أندرو هيغينسون من كلية العلوم البيئية "كنت أتوقع أن التطور قد أعطانا القدرة على معرفة أننا أكلنا بما فيه الكفاية، ولكن بدلاً من ذلك تبين أن لنا سيطرة بسيطة في ما يتعلق بالطعام الاصطناعي، لأن الغذاء الحديث لديه الكثير النكهات ويحوي مزيداً من السكر".

وأضاف هيغينسون: تخزين #الدهون هو تأمين ضد مخاطر الفشل في العثور على الطعام، والتي كان الإنسان يعاني منها ما قبل الثورة الصناعية خصوصاً في فصل الشتاء، وهذا ما يوحي بأن رأس السنة الميلادية هو أسوأ توقيت ممكن لبدء نظام غذائي جديد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]