الشريط الأخباري

فوائد الشوربات في هذا الطقس

موقع بكرا
نشر بـ 24/01/2016 23:20 , التعديل الأخير 24/01/2016 23:20

شوربة البصل:

تتمتع شوربة البصل بالمواد الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم، فهي تحتوي على الألياف وعلى بعض الأملاح المعدنية مثل الماغنيسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور، كما تحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين C،A،B، ويمكنكِ أن تضيفي لها بعض الخضراوات التي تفضلوها وتتناوليها كطبق يومي خلال الشتاء.

شوربة البروكلي:

تعتبر شوربة البروكلي أحد أهم الشوربات الصحية واللذيذة، بفضل غنى البروكلي بالعناصر المغذية، فهو يحتوي على الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، فيتامين «ج»، ألياف حمض الفوليك، الحديد، مضادات الأكسدة، ما يجعلها أحد أهم أنواع الشوربات التي يجب تناولها في الشتاء.

شوربة الدجاج:

شوربة الدجاج تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحتاجه الجسم، وللحصول على فائدة أكبر يمكنكِ إضافة بعض الخضراوات إلى شوربة الدجاج وبذلك ستصبح وجبة غذائية كاملة.

شوربة الفطر:

تتمتع شوربة الفطر بفوائدها الغذائية الكبيرة فهي تحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم، فيتامين «د»، السيلينيوم، والريبوفلافين، النياسين، كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، لذا يبقى من الضرورى تناولها في الشتاء فهي تمنح الدفء وتمدّ الجسم بالكثير من العناصر الغذائية.

أضف تعليق

التعليقات