الشريط الأخباري

المحامي تلاوي لـ"بـُكرا": الإفراج عن معتقلي الطيبة واعتقالهم كان للترهيب فقط

موقع بُـكرا
نشر بـ 25/01/2016 12:53 , التعديل الأخير 25/01/2016 12:53

أكد المحامي علاء تلاوي في حديث خاص لموقع "بـُكرا" أن الشرطة قامت بالاعتقالات يوم أمس في مدينة الطيبة بعد هدم منزل خالد الزبارقة، فقط بهدف الترهيب والتخويف وأن لا سبب منطقي وقانوني كان يستوجب الاعتقال.

ووفق ما أفادنا به التلاوي بأنه في محكمة الصلح ببيتح تكفا (ملبس) تم الافراج عن  أمين عام حركة "كفاح" أيمن عودة بعدما اعتقل بشبهة التحريض على العنف وأمور أخرى لم يقم بها أصلا، وأن الشرط الوحيد بعد الافراج عنه هم منعه 14 يومًا من استعمال الفيسبوك.

وتابع تلاوي: تم الافراج أيضًا عن أشرف أبو علي، ناشط في قضايا هدم البيوت وصاحب بيت مهدد بالهدم، اعتقل بشبهة التحريض وعرقلة عمل الشرطة والتهديد وقد حرر بقيود أيضًا منها الحبس المنزلي، وتم أيضًا تحرير الشاب محمد ياسين وشاب آخر ادعت الشرطة أنه حاول دهس عناصرها لكن المحكمة أفرجت عنه لأن الادعاءات غير مثبتة.

وأضاف: الشاب خالد زبارقة بقي داخل المعتقل وستبت المحكمة بأمره يوم غد الثلاثاء حيث من المتوقع أن تفرج عنه.

وأنهى التلاوي: برأيي هذه اعتقالات ترهيب، الشرطة اعتقلت ومددت الاعتقال 24 ساعة وفقًا لصلاحياتها ولكن المحكمة وضعت لها حدًا واخرجت الشبان.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة قد وصلت أمس صباحا لمدينة الطيبة مع جرافات الداخلية وهدمت منزل المواطن خالد الزبارقة من الطيبة ثم اعتقلت 5 مواطنين.

أضف تعليق

التعليقات