يبدو أن نفاد صبر جماهير مانشستر يونايتد بمستوى ونتائج فريقها سيعجل بنهاية المدرب لويس فان غال مع النادي الإنجليزي ولكن من سيحتل منصب الهولندي في حال إقالته؟

صحيفة غارديان البريطانية وضعت قائمة بأسماء ثمانية مدربين قد نشهد قدوم أي منهم لخلافة المدرب الهولندي.. القائمة كالتالي:

1) ريان غيغز: أسطورة النادي الويلزي هو المرشح الأبرز لخلافة فان غال وهو يحتل منصب مساعد المدرب للهولندي لكن خبرته القليلة في مجال التدريب تضع الشكوك أمام قدرته لقيادة فريق عريق كيونايتد.

2) غاري نيفيل: الإنجليزي بدأ مشواره التدريبي مع فالنسيا هذا الموسم.. نيفيل واحد من مجموعة شبان ظهروا وترعرعوا مع يونايتد في فترة ذهبية وعودته إلى أولد ترافورد تظل احتمالا مطروحا لكن خبرته القليلة في المجال قد تمنع إدارة يونايتد من السعي وراءه.

3) جوزيه مورينيو: الأخبار المنتشرة حول رغبة البرتغالي القوية في تدريب الشياطين الحمر والتي دفعته إلى إرسال خطاب لإدارة يونايتد تضعه في المقاعد الأمامية لخلافة فان غال.

4) بيب غوارديولا: تصريحات الإسباني حول رغبته القدوم إلى إنجلترا أشعلت منافسة شرسة بين عمالقة البريميرليغ.. قطبي مدينة مانشستر وتشيلسي وآرسنال في سباق محموم للتوقيع مع الإسباني الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين.

5) دييغو سيميوني: ما يقدمه الأرجنتيني مع أتليتكو مدريد خير دليل على أنه واحد من أفضل مدربي العالم ففوزه بلقب الدوري الإسباني منذ موسمين في ظل تواجد العملاقين ريال مدريد وبرشلونة يعد إنجازا تاريخيا.. سيميوني ينافس هذا الموسم على اللقب ويبقى قريبا من صدارة الترتيب العام. التعاقد مع قائد الوسط السابق قد يعني تعديل الأوضاع في مانشستر.

6) خورخي سامبولي: قاد المدرب الأرجنتيني المنتخب التشيلي إلى إحراز لقب كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخها العام الماضي ورشح لقائمة أفضل مدرب في العام. استقالة سامبولي من تدريب المنتخب تفتح أبوابا كثيرة أمامه ويبقى هدفا لإدارة يونايتد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

7) مارسيلو بيلسا
: خطط الأرجنتيني الهجومية قد تكون أكبر دافع لإدارة يونايتد لاستقطاب بيلسا بعد أداء عقيم لفان غال في الموسم الحالي. استقالة بيلسا من منصبه كمدرب مارسيليا مطلع الموسم الحالي تضع احتمال استقطابه إلى إنجلترا في الحسبان.

8) ماوريسيو بوكيتينو:
أرجنتيني آخر يضاف للقائمة وهذه المرة يملك المدرب خبرة رائعة في البريميرليغ بعد قيادته لساوثهامبتون موسم 2013-2014 ومن ثم اتجه للعاصمة البريطانية وبالتحديد توتنهام ليقود النادي اللندني إلى أسلوب لعب مميز لموسمين حتى الآن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]