تكثّف الإعلامية إيمان القاسم سليمان المعلومات التي تعرضها على المستمعين ضمن برنامج " سهرة مع إيمان " ، والمخصص للتعليم العالي والأكاديمي بشتى مجالاته ومستوياته، وذلك تزامناً مع الفترة الحالية التي تشمل أياماً مفتوحة في العديد من مؤسسات التعليم العالي، وأهمية اتخاذ القرار من قبل الطلاب العرب الراغبين في استكمال دراستهم بعد الثانوية العامة.

ويشمل البرنامج مسحاً للجامعات والمعاهد والكليات، تواريخ ومواعيد الأيام المفتوحة التي تُقام فيها حالياً حتى اواخر شهر آذار، مواقع انترنت حيوية ليستفيد منها الطلاب ، التوجيه الدراسي وارشادات من قبل مُركّزي الطلاب في الجامعات المختلفة ومحاضرين.

وأشارت القاسم الى أهمية هذه الفترة من السنة بالذات حيث انها المرحلة التي يتم فيها التسجيل للتعليم العالي، وأبناؤنا بأمسّ الحاجة الى التوجيه والإرشاد، مع التركيز على ان الحديث موجّه ليس فقط للطلاب المتفوقين وإنما لجميع المستويات، وبالتالي توجيههم أيضاً إلى المسارات المهنية والصناعية والدورات كلٌ وفقاً لقدراته وتحصيله في الامتحانات الثانوية.

وأضافت القاسم : عندما بدأت بإعداد وتقديم هذا البرنامج سُررت جداً من التعاون الذي وجدته من قبل عشرات المختصين والفاعلين في الأكاديميا والتعليم من جهة، وتواصل أولياء الأمور والطلاب معي من جهة أخرى حيث أصبح البرنامج مُلتقى مفيداً يساهم في رفع نسبة التعليم العالي في مجتمعنا العربي. حملت هذه الرسالة وسأواصل في تأديتها تحت الشعار الذي اخترته بأن " تعلّم يا بُني .. فالعلم سلاحك ".

تجدر الإشارة إلى ان حلقات البرنامج تبقى أيضاً مسجلة لفترة محدودة في موقع الانترنت لصوت اسرائيل، وبذلك يمكن الرجوع اليها وكتابة التفاصيل التي تهم الخريجين الراغبين في اختيار مسار تعليمي مع كل الاعتبارات في ذلك. هذا البرنامج الجديد نسبياً، حيث بدأ فقط عام 2015 ، مستمر في تقديم كل ما يحتاجه شباب وشابات مجتمعنا، يُذاع كل ثلاثاء الساعة الثامنة والنصف مساء. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]