تأهل برشلونة، حامل اللقب، إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بتعادله مع فالنسيا بهدف لكل منهما في إياب نصف النهائي اليوم الأربعاء، في مباراة لعبها برشلونة بالبدلاء.
وأدرك ألبارو نجريدو هدف فالنسيا مستغلا كرة طولية من دفاعات (الخفافيش) حيث انفرد بالحارس أندريه تير شتيجن وسدد الكرة في جسده لتعود إليه ويضعها داخل المرمى (ق39).
وقبل نهاية المباراة، التي أقيمت على ملعب الميستايا معقل الخفافيش، بست دقائق أدرك ويلفريد كاباتوم هدف التعادل للبرسا مستغلا عرضية أرضية من خوان كامارا داخل منطقة الجزاء أسكنها الشباك (ق84).
ورغم أن برشلونة كان قد فاز ذهابا على ملعبه بسبعة أهداف نظيفة، فإن هذه النتيجة تحمل نبأ طيبا للمدرب لويس إنريكي، بعيدا عن التأهل إلى نهائي المسابقة.

فهذه المباراة التاسعة والعشرين على التوالي التي يخوضها الفريق بقيادة إنريكي دون أن يعرف طعم الهزيمة، ليتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم مدرب الفريق السابق بيب جوارديولا.
وحجز بذلك الفريق الكتالوني مقعده في المباراة النهائية للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه (رقم قياسي) علما بأنه يحمل الرقم القياسي أيضا في عدد الألقاب التي فاز بها (27 لقب)، في انتظار منافسه الذي سيتم حسمه غدا الخميس بين سلتا فيجو وإشبيلية علما بأن الأخير فاز في مباراة الذهاب على ملعبه “رامون سانشيز بيزخوان” برباعية نظيفة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]