عقد مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي جلسة طارئة ترأسها رئيس المجلس زاهر صالح وحضرها أعضاء المجلس وذلك عقب تعرض مقام ابي الهيجاء للحرق على أيدي مجهولين وقد أصدر المجلس البيان التالي الى مواطني القرية جاء فيه ما يلي:

بيان لاهلنا في كوكب


"لقد استفاقت كوكب اليوم 14-02-2016 على عمل همجي وتخريبي لمقام ابو الهيجاء حيث تم الاعتداء من قبل مجهولين على مقام ابي الهيجاء والذي تم به حرق الغرفه الداخليه بشكل تام واستهداف المصاحف التي تم جمعها وحرقها الامر الذي ادى الى اشتعال المكان برمته.
هذا العمل الاجرامي ليس الاول من نوعه فلقد قامت سابقا ايادٍ اثمه بالاعتداء على المقام قبل بضع سنوات حيث قام مجهولون بنبش المقام وحفره ومحاولة تخريبه وتدنيسه والمس بقدسيته.

ملاحقة المعتدين

اولا نشجب ونستنكر هذا العمل الجبان ونطالب الشرطه والسلطات المختصه بملاحقة المعتدين وكشف هويتهم بشكل جدي لا يقل عن جدية السلطات عندما يتعلق الامر باعتداءات على اماكن في الوسط اليهودي.
تكرار هذا الامر يدل على استهداف ممنهج لتاريخ هذا البلد الامن، وكما يبدو فان وراء هذا الاعتداء الاثن تقف جهات خفيه محاولة طمس تاريخ وتراث وهوية هذا البلد وهذا الوطن, وان كنا في هذه المرحله لا نوجه اصبع الاتهام لجهة معينه.

خيمة اعتصام

ثانيا لقد تم هذا المساء عقد جلسه طارئه حول هذا الموضوع وتم اتخاذ عدة قرارات منها اقامة خيمة اعتصام في ساحة المقام ابتداء من يوم غد الاثنين 15-02-2016 ابتداء من الساعه 3:30 وحتى ساعات المساء حيث سيتم استقبال وفود تضامن ضد هذا العمل الاجرامي.
ولقد تم اتخاذ قرارات اضافيه وخطوات مستقبليه لحماية الاماكن المقدسه والعامه في القريه والمحافظه على امن هذا البلد ومستقبله وسيتم البدء بتطبيقها في الايام القريبه، وسيتم ملاحقة الموضوع مع جهات مختصه عليا.
خيمة الاعتصام ستبقى مفتوحه حتى السبت القادم ومهم جدا ان يقوم اهلنا في كوكب كبارا وصغارا اطفالا وشيوخا رجالا ونساء بالمشاركه بالتواجد في خيمة الاعتصام كل قدر استطاعته من اجل الوحده والتكاتف ضد كل من تسول له نفسه القيام بمثل هذا العمل، وكي يصل احتجاجنا ومطالبنا بملاحقة المعتدين الى اعلى المستويات، فهذه المره يجب انا لا يمر الامر مر الكرام.

هذا المقام بالنسبه لنا ليس فقط مجرد مقام وانما يمثل تاريخ وهوية وجذور، ومهمتنا الحفاظ عليه واتخاذ كل الاجراءات الاستباقيه المتاحه لنا من اجل ان لا يتكرر، ولهذا علينا جميعا ان نصونه ونحميه بوحدتنا وتكاتفنا لنصون امن هذا البلد ومستقبله.
معاً لحماية كوكب وامنها وامن مواطنيها واماكنها المقدسه وجميع مؤسساتها."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]