قام النائبان أيمن عودة وأسامة سعدي بعقد جلسة عمل مع مديرة مديرية التخطيط والبناء بينات شفارتس وطاقم دائرتها لمناقشة القضايا الحارقة في المجتمع العربي وبمشاركة رئيس بلدية عرابة السيد علي عاصلة.

طرح النائبان قضايا عديدة كقضية هدم البيوت في المجتمع العربي، وتطرقا لتوصيات لجنة 120. كما وأشار النائبان الى ضرورة تبني خطة العمل التي يقترحها قادة الجماهير العربية والتي كتبت بناءً على توصيات من مهنيين ومهنيات.

وقال النائب عودة: "على الوزارة ان تعمل على توسيع مسطحات البلدات العربية والمصادقة على الخرائط الهيكلية، وها أنا أقدّم اقتراحًا عمليًا صادقت عليه هيئات الجماهير العربية من أجل وقف هدم البيوت العربية".

وتابع عودة قائلأ: "تنظيم البناء يؤثر ايضًا على قضايا حياتية اخرى، كقضية الكهرباء، فمن غير المعقول أن لا تحظى احياء كاملة بخدمات حياتية اساسية لاسباب بيروقراطية".

النائب السعدي تحدث بدوره عن قضايا عالقة بخصوص مدينة عرابة وقال: "لقد اعلنت عرابة مدينة ولكنها بحاجة ماسة لتطوير البنى التحتية خاصة للحي الجنوبي الغربي للمدينة والذي تسكنه اكثر من 300 عائلة والذين يفتقدون لأبسط الخدمات كالكهرباء والصرف الصحي".

واكد السعدي على ضرورة العمل للمصادقة على الخارطة الهيكلية للمدينة وتوسيع مسطحها من اجل حل مشكلة الضائقة السكنية التي يعاني منها الازواج الشابة.

من جانبها اعربت مديرة مديرية التخطيط والبناء، بينات شفارتس عن اهتمامها بكل القضايا التي طرحت والتزمت بدراسة هذه الاقتراحات خلال الأيام القريبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]