وقع مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيلي، عميت لانغ، ونائب وزيرة التعليم والأبحاث الألماني، توماس راخل، على اعلان نوايا للتعاون المشترك في مجال تكنولوجيا النانو، كما تمّ الاتفاق على نشر دعوة لتقديم الطلبات في مجال حماية السايبر، وجاء ذلك في اطار اللقاء الذي عقد في برلين والذي جمع ما بين الحكومتين الاسرائيليّة والألمانيّة، بقيادة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وخلال التوقيع على اعلان النوايا، أعرب الطرفين عن الرغبة المشتركة في تقوية التعاون الثنائي في مجال الأبحاث والتطوير والابتكار التكنولوجي. وسينعكس هذا التعاون من خلال برامج مشتركة تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال تكنولوجيا النانو ومعاهد الأبحاث في البلدين. وسيؤتمن على اخراج إعلان النوايا إلى حيّز التنفيذ، سلطة الابتكار القوميّة في وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيليّة ووزارة التعليم والأبحاث الألمانيّة.

ومن المتوقع أن تكون الدعوة المشتركة لتقديم الطلبات والتي ستنشر من قبل وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيليّة ووزارة التعليم والأبحاث الألمانيّة بمثابة منبراً للمبادرين في الدولتين للتعاون في مجال السايبر، من خلال المساعدة في تمويل مشاريع مشتركة في مجال الأبحاث والتطوير.

ويعكس التوقيع على اعلان النوايا، التعاون الوثيق بين البلدين في مجال الابحاث والاقتصاد، وكون المانيا احدى أهم الدول الشريكة لاسرائيل تجاريّاً.​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]