قال مدرب برشلونة، لويس إنريكي مارتينيز، إنه يوافق على منح فريقه صفة المرشح الأوفر حظا لتخطي عقبة أرسنال الإنجليزي، وذلك عشية لقائهما في ملعب الإمارات بذهاب دور الـ16 ببطولة دوري الأبطال الأوروبي، التي يحمل الفريق الكتالوني لقبها.
وصرح إنريكي في مؤتمر صحفي عشية المباراة تعليقا على ما قاله مدرب المدفعجية، آرسين فينجر، بأن البرسا هو المرشح الأوفر حظا “من المنطقي أن يمنحونا صفة الفريق الأوفر حظا للتأهل (إلى ربع النهائي)، فنحن لسنا بالفريق الذي يجيء للنزهة، نحن الأبطال”.

وأكد المدرب أن هدف فريقه غدا في لندن هو تحقيق الفوز “هدفنا دائما هو الفوز، وأي شيء سوى ذلك سيكون بعيدا عن ما نطمح إليه. لكن يجب أن نضع في حسباننا أننا نواجه فريقا يجيد التحول من الدفاع للهجوم والعكس ولديه لاعبين متميزين وخط هجوم خطير للغاية”.

وقال المدرب في حديثه لوسائل الإعلام من ملعب الإمارات، الذي سيستضيف لقاء الغد في الساعة 19.45 بتوقيت جرينتش “من الرائع المجيء للعب هنا والتدريب في ملعب كهذا. غدا الأجواء ستكون رائعة، مثلما جرت العادة في إنجلترا. سنسعى للاستمتاع باللعب وأن نكون تنافسيين”.
وأضاف “ليس فقط بسبب الملعب، الذي يعد رائعا، ولا بالنظر لأننا سنواجه منافسا يعد من بين الأفضل في أوروبا، ولكن لحجم المنافسة ولكوننا الأبطال الحاليين لها ولرغبتنا في الحفاظ على اللقب. هذا يعطينا حافزا أكبر أتمنى أن ينعكس على أدائنا غدا”.

وعن المنافس، قال “أتوقع أن يتراجعوا لغلق الخطوط الخلفية وأن يضغطوا في بعض الأوقات، أعتقد أننا سنستحوذ على الكرة بعض الوقت في ملعب الخصم”.
وحول ثلاثي الهجوم (إم إس إن)، المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوائي لويس سواريز والبرازيلي نيمار، قال “أراهم رائعين، أنا سعيد بهم، أقول لهم في كل مباراة (تعويذة) أباركادابرا وانشروا سحركم. نحن نعمل كل يوم والأمور تخرج بشكل جيد للغاية لأنهم الأفضل في العالم. أحيانا لا تحتاج لشرح الأمور لهم، يعلمون أن عليهم واجبات دفاعية وأن زملائهم يعملون من أجلهم”.

وأضاف ممتدحا الفريق “أنا سعيد بالفريق ككل، وليس فقط بثلاثي الهجوم، لدي مجموعة تقدم مستوى مذهل وفريد، تتجدد لديهم الرغبة في الانتصار كل يومين أو ثلاثة أيام”.
وعن نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال “عامه الماضي كان رائعا، للأهداف التي سجلها والأخرى التي صنعها ولعروضه وتضحياته الدفاعية. هذا العام يقدم مستوى مماثلا أو مستوى أعلى (…). إنه قائدنا”.

وعما إذا كان نام نوما مريحا أمس عقب تعادل ريال وأتلتيكو مدريد بالليجا وزيادة الفارق لصالح برشلونة في الصدارة، قال “نمت كما أفعل كل يوم، إلى جانب زوجتي. هل نمت وأنا أكثر سعادة؟ دائما أنام وأنا سعيد للغاية مع زوجتي”.
وتعليقا على اختيار ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد لاستضافة نهائي الكأس بين البرسا وإشبيلية، قال “هل لديه مرميين؟ إذا فهذا أمر رائع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]