لا يوجد ما هو أكثر فائدة من طبق السلطة. فهو يحتوي على خضار طازجة وأوراق خضراء غنية بالفيتامينات والمعادن الاساسية والضرورية للجسم ولكن ما هي الفوائد الفعلية لهذا الأوراق وما أهميتها في طبق السلطة.

أوراق اللفت "الكال"

تعتبر هذه الأوراق الاكثر فائدة، فهي غنية بالمغذيات النباتية وتحتوى على خصائص مضادة للسرطان. كما أنها تحتوي على معادن الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.

خس الرومين

قوة أخرى تضيفيها الى طبق السلطة، خس الرومين يعتبر مصدرا غنيا لحمض الفوليك. كما أنه غني بفيتامين أ وفيتامين ك مما يزيد من كثافة العظام.

الخس البلدي

يعتبر الخس أفضل طعام اذا كنت تراقب وزنك - فكل 100 غرام من الخس تمنحك 15 سعرة حرارية فقط ! كما أنه غني بفيتامين (أ) والبيتا كاروتين وكذلك فيتامين ب المركب مثل الثيامين وفيتامين ب6.

السلق

تحتوي هذه النبتة على الكثير من الفوائد، ويمكن تناول الأوراق الخضراء الكبيرة والساق أيضا. ويقال أنه يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ويساعد على الهضم.

خس الايسبرغ

يعتبر هذا الخس المقرمش مصدرا رطبا غنيا بالماء، وهو ذو طعم لطيف جدا. كما أنه يساعد في خسارة الوزن ومحتواه من الألياف الغذائية يحافظ على حرارة الجسم بشكل صحي. ويمكن أيضا أن يضاف إلى السندويشات.

الملفوف

يعتبر من أشهر الخضار الورقية، والملفوف يحتوي على فيتامين ج وعلى مركبات مضادة للسرطان. ويمكن أن يؤكل نيئا في السلطة أو يضاف إلى الحساء أو حتى كوجبة متكاملة مع الارز واللحم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]