هل جربت صنع شامبو عشبي في المنزل والاستغناء تماما عن المنتجات التجارية؟ لما لا تجربي اليوم، غالباً ما تحتوي المنتجات التجارية على مواد كيماوية لا نعرف تأثيراتها الضارة على شعرنا؟

اذا كنت ترغبين في شعر قوي، وطويل، ولامع فلا بد من اضافة هذه المكونات الى عبوات الشامبو الخاصة بشعرك.

ملاحظة: يمكنك اضافة هذه المواد قبل الاستحمام مباشرة أو خلطها مع الشامبو قبل الاستخدام.

عصير الليمون

عصير الليمون يملك خصائص تقشير طبيعية ومضادة للميكروبات والفطريات وهو طريقة رائعة لعلاج قشرة الرأس. عصير الليمون جيد أيضا لفروة الرأس الدهنية لأنه سوف يمتص الفائض الدهني ولن يؤثر سلبا على الغدد الدهنية على عكس العلاجات الكيميائية. كما انه يعالج قشرة الرأس وفروة الرأس الدهنية التي تسبب ترقق الشعر وتكسره.

طريقة الاستخدام: أضف نصف ملعقة صغيرة من عصير ليمون إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو قبل الاستحمام.

العسل

العسل غني بمضادات الأكسدة الطبيعية، لذلك فهو يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر. العسل أيضا من المطريات، فهو يحسن من صحة بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر. ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم للعسل يمكن أن يعالج الشعر ويوقظ بصيلات الشعر من النوم الامر الذي يعزز نمو الشعر.

طريقة الاستخدام: أضف نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو. ** تحذير **: الاستخدام المنتظم للعسل يمكن أن يفتح لون شعرك.

الألوة فيرا - الصبار

الصبار معروف على نطاق واسع بأن لديه قدرة مذهلة على المساعدة فيب نمو الشعر، وعلاج القشرة والحفاظ على فروة الرأس رطبة ومتوازنة بشكل صحيح.

طريقة الاستخدام: إضافة 1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو.

زيت الجزر

زيت الجزر يعتبر هاما جدا لنمو الشعر كما أنه يعتبر مصدرا غنيا بالكاروتين ومضادات الأكسدة. كما يساعد في تجديد البشرة بصرف النظر عن نمو الشعر.

طريقة الاستخدام: تضاف 5-10 قطرات من زيت الجزر إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو.

زيت إكليل الجبل

من المعروف أن زيت اكليل الجبل أو الروزماري مفيد جدا في علاج مشاكل قشرة الرأس وكذلك فروة الرأس الجافة. وزيت الروزماري يحفز بصيلات الشعر على النمو أيضا.

طريقة الاستخدام: أضف 5-10 قطرات من زيت الروزماري إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو.

ماء الورد

من المعروف أن ماء الورد يساعد على تحقيق الاستقرار في توازن درجة حموضة الجلد والشعر الأقرب إلى فروة الرأس وبالتالي يساعد على إصلاح مسام الشعر التالفة. وهو يعمل كمضاد للالتهابات مع خصائص مطهرة طبيعية. حتى أن البعض يشعر أنه يعزز نمو الشعر على الرغم من عدم وجود صلة علمية لذلك.

طريقة الاستخدام : أضف 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو أو استخدامه مباشرة في عبوة الشامبو. لكل 2 ملعقة كبيرة من الشامبو توضع 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

زيت الاملا

من المعروف أن زيت الاملا أفضل علاج لمشاكل فروة الرأس. كما أنه يساعد على فتح المسامات وبالتالي يفسح المجال لفروة الرأس لإنتاج الزيوت الطبيعية والتنفس وبالتالي يشجع نمو الشعر.

طريقة الاستخدام : أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت الاملا إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]