حقق يوفنتوس المطلوب وأنهى قمته مع ضيفه انتر ميلان 2-صفر في المباراة التي احتضنها ملعب يوفنتوس أرينا مساء الأحد ضمن الجولة 27 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده النقطي إلى 61 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن نابولي مؤقتا والذي بدوره يخل ضيفا على فيورنتينا مساء الإثنين؟
وتجمد رصد انتر ميلان برصيد 48 نقطة وبقي بالمركز الخامس.
يوفنتوس (2) انتر ميلان (صفر)
فرض فريق يوفنتوس أفضليته الهجومية مع بداية المباراة وهدد لاعبوه مرمى إنتر ميلان من خلال تحركات سامي خضيرة وهيرنانيز وزبغا وساندرو في محالة لإيصال الكرة نحو كل من ماندجوكيتش وديبالا فردت العارضة تسديدة هيرنانيز مع بداية الوط وسدد ماندجوكيتش فوق المرمى قبل أن يعاود هيرنانيز ويسدد كرة قوية أمسكها حارس مرمى انتر ميلان هاندانوفيش.
ينما كان لاعبوا انتر ميلان يعانون في منطقة الوسط حيث انشغلوا في محاولة استعادتها بعد السيطرة المطلقة من نجوم يوفنتوس عليها لتغيب فرص إنتر عن مرمى بوفون، بينما خرج كيليني مصابا بعد 35 دقيقة من بداية المباراة ودخل بدلا منه دانيلي روجاني
مع مرور الوقت تواصل طلعات يوفنتوس نحو مرمى هاندانوفيش لكن التعادل السلبي بقي حتى نهاية الشوط الاول.
مع بداية الشوط الثاني أرسل ديبالا كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة حاول دفاع انتر ميلان من إبعادها إلا أنه هيئها إلى المدافع المتقدم ليوناردو بونوتشي الذي سدد الكرة بقوة على يسمين الحارس معلنا الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 47.
وتواصلت بعد الهدف أفضلية يوفنتوس لكن تحسن اداء انتر ميلان الذي حاول لاعبوه التقدم نحو مرمى بوفون بينما كانت الهجمات المرتدة للسيدة العجوز أربكت دفاعات انتر.
مع مرور الوقت هدأ إيقاع اللعب قليلا وانحسرت الالعاب في وسط الميدان بينما كان لاعبوا يوفنتوس يتعمدون ايقاف لاعبي انتر من خلال الاخطاء التكتيكية لتمر الدقائق دون تغيير على النتيجة وبدون تهديدات حقيقة على المرميين قبل أن يمنح حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البديل موراتا الذي بدورة انبرى لها وسددها على يسار الحارس معلنا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 84.
بعج الهدف بدا الانهيار واضحا في اداء انتر ميلان ليتحكم يوفنتوس في ما تبقى من دقائق لكن الشباك صمدت ولم تمنح الفريقين فرصة لتغيير النتيجة رغم الصحوة المتأخرة للاعبي انتر ميلان اللذين هددوا مرمى بوفون أكثر من مرة في الوقت بدل الضائع ولينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس 2-صفر.
يوفنتوس: جانلويجي بوفون، اندريا بارزالي، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيلليني، ستيفان ليشتستاينر، سامي خضيرة، اندرسون هيرنانيز، بول بوغبا، أليكس ساندرو، ماريو ماندجوكيتش، باولو ديبالا
انتر ميلان: سمير هاندانوفيش، جيسون موريلو، جواو ميراندا، خوان خيسوس، فيليبي ميلو، دانيلو دي أمبروزيو، جاري ميدل، جيفري كوندوجبيا، أليكس تيليس، ماورو إيكاردي، رودريغو بالاسيو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]