حلت أمس الثلاثاء الدكتورة أورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف برفقة المفتشين أحمد بدران وكميل ابو دولة بالإضافة الى الناطق باسم لواء الشمال في وزارة المعارف في زيارة للمؤسسات التربوية في قرية كوكب.

ترحيب واسع

وتم استقبال السيدة سمحون والوفد المرافق لها في بناية المجلس المحلي من قبل رئيس المجلس السيد زاهر صالح والمربي مصطفى خليل مدير قسم المعارف ومفتشة البساتين سهيلة عصفور ومفتشة التعليم الخاص ماري ملا ،كذلك شارك في الاستقبال رؤساء لجان أولياء الأمور في مدارس كوكب والأخصائي النفسي للمؤسسات التربوية في كوكب الأستاذ ابراهيم حجازي ومسؤول الشبيبة اياد عودة وأعضاء المجلس الطلابي في المدرسة الشاملة الى جانب عضو المجلس المحلي ناصر أحمد وبعض موظفي المجلس المحلي.

وعقد اجتماع في بناية المجلس المحلي رحب من خلاله رئيس المجلس زاهر صالح بالسيدة سمحون والوفد المرافق كما استعرض مصطفى خليل مدير قسم المعارف الرؤيا المستقبلية للتعليم في كوكب والانجازات التي حققت حتى الان في هذا المجال .

د. سمحون تبدي اعجابها بسيرورة التعليم في كوكب

وتحدثت الدكتورة أورنا سمحون في كلمتها عن سيرورة العملية التعليمية في كوكب ومتابعتها لهذه العملية وعن الانجازات التي تحققت حتى الان بفضل التعاون المثمر بين جميع الأطراف في هذا المجال.

المحطة الثانية في زيارة الوفد كانت في الروضة العلاجية – روضة اللغات (גן שפתי) والذي بدأ سنته الأولى بطلاب من كوكب وبعض القرى المحيطة واطلعت السيدة سمحون على سير العملية التعليمية في هذا الصف العلاجي واستمعت الى بعض الشرح من معلمات الصف.

المدرسة الابتدائية كانت المحطة التالية في الزيارة ،والتي استقبلتهم بها مديرة المدرسة المربية عبير ابو الهيجاء بمعية طاقم المعلمين ومجموعات طلاب قدموا التحية للزائرين باللغات الثلاث.

ثم جرت جولة في ربوع المدرسة اطلعت بها السيدة سمحون على سيرورة العملية التعليمية في المدرسة من خلال مشاهدة بعض الصفوف وزيارة حديقة المدرسة التي تعمل المدرسة الابتدائية على تطويرها .

ثم زار الوفد الضيف صفوف البساتين واطلعوا على بعض المشاريع المهمة التي يقمن معلمات البساتين على تطويرها في محيط هذه الصفوف.
المحطة الأخيرة في زيارة وفد وزارة المعارف كانت في المدرسة الثانوية الشاملة بحيث كان في استقبالهم هناك مدير المدرسة وطاقم المعلمين وممثلي الطلاب .

اطلاع سمحون على انجازات المدرسة الثانوية

جولة شاملة قامت بها الوفد الزائر في أقسام المدرسة المختلفة بحيث اطلعوا بها على العديد من انجازات المدرسة الثانوية الشاملة وانتهت باجتماع عام في قاعة الاجتماعات في المدرسة اشتملت على كلمات عدة وبرنامج فني قصير قدمته مجموعة من طلاب المدرسة.

ثم عقد اجتماع تلخيصي في غرفة الادارة انتهت به هذه الزيارة التي شكر بها رئيس المجلس المحلي زاهر صالح السيدة سمحون والوفد المرافق لها على هذه الزيارة ،كما شكرت السيدة سمحون مضيفيها على حسن الاستقبال وعبرت عن سرورها وتأثرها بما شاهدته من انجازات خلال هذه الزيارة .

المطالبة بساعات تعليم اضافية

كما كانت كلمات قصيرة لكل من مدير قسم المعارف مصطفى خليل والسيد كميل ابو دولة مفتش مدارس كوكب الذي عبر عن سعادته بعمله في كوكب وشعوره بالانتماء لها ورضاه عن الانجازات التي تحققت والتي يسعى الى تحقيقها بمشاركة جميع الاطراف القيمين على العملية التعليمية في كوكب

كما تحدثت كل من مفتشة البساتين المربية سهيلة عصفور ومفتشة التعليم الخاص المربية ماري ملا واستعرضتا بعض المجالات وطالبن بتخصيص ساعات اكثر بحيث قامت الدكتورة سمحون بالاستجابة الى بعض هذه المطالب .

وتحدث المربي يوسف منصور عن الانجازات التي حققتها المدرسة الشاملة وتقدم للسيدة سمحون ببعض المطالب التي تصب في مصلحة المدرسة وتقدمها أكثر ووعدت السيدة سمحون بدراسة هذه المطالب وأيضا بما يخص المدرسة الابتدائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]