هل ترغبين في الحصول على شعر منسدل وناعم دون استخدام منتجات فرد الشعر الكيميائية؟ سنعلمك اليوم طرق طبيعية للحصول على شعر منسدل من دون آثار جانبية.

يمكنك استخدام العديد من الخلطات مثل عصير الليمون وحليب جوز الهند الذي يعمل بمثابة كريم ملطف ويساعد على فرد الشعر أو الخل، الذي يساعد أيضا على إبراز حيوية الشعر.

تقول أنجالي تشاولا، خبيرة تجميل هندية، ومؤسسة شركة أنجالي هيربافيديك لمستحضرات التجميل، أن العودة إلى المكونات الطبيعية أفضل طريقة للحصول على شعر صحي وناعم، وتقدم لك هذه الوصفات الرائعة:

- وصفة عصير الليمون وحليب جوز الهند: عصير الليمون وحليب جوز الهند أفضل وصفة لفرد الشعر بشكل طبيعي. يخلط الليمون والحليب معا ثم يوضع على الشعر ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر. ينصح بتجربته مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج رائعة.

- وصفة الموز واللبن والعسل وزيت الزيتون: يهرس الموز مع ملعقتين من العسل واللبن وزيت الزيتون. يخلط المزيج ويوضع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. يفرد على الشعر ثم يلف الشعر بالمنشفة أو قبعة الدش. بعد ساعة، يشطفه بالماء البارد.

- زيت فول الصويا: تخلط ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا وملعقتين من زيت الخروع. يسخن المزيج ثم يترك ليبرد قليلا. بعد أن يبرد يدهن على فروة الرأس والشعر ويدلك لبعض الوقت، ثم يترك لمدة 30 دقيقة. يغسل هذا المزيج مع شامبو خفيف.

- البيض وزيت الزيتون: تخلط بيضتين مع كمية من زيت الزيتون. وتدلك بها فروة الرأس ويترك لمدة ساعة تقريبا. هذه الطريقة سوف تجعل الشعر ناعما ومنسدلا وحيويا.

- الخل: بعد شطف الشعر، تمزج بضع قطرات من الخل مع كوب كامل من الماء وتشطف نهايات الخصل بهذا المزيج وليس فروة الرأس. ثم يشطف الشعر بالماء النظيف. الخل سيجعل الشعر لطيفا وناعما وحيويا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]