وفقا لنتائج دراسة جديدة، الأطفال الذين يستهلكون الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني منذ الطفولة إلى سن 5 سنوات يمكن أن يطوروا استراتيجية لمنع الاصابة بحساسية الفول السوداني لاحقا وبالتالي يمكنهم تناول منتجات الفول السوداني بطريقة آمنة.

وقال الدكتور دانيال رتروسين من المعهد الطبي NIAID، "نحن نتوقع أن الكثيرين سوف يستمرون في التمتع بالأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني بشكل منتظم، وغيرهم سيحافظون على وضعهم غير التحسسي مع تدخل طفيف أو لن يستهلكوا الفول السوداني."

وتعتبر حساسية الفول السوداني حالة خطيرة وقد حظيت بالكثير من الاهتمام لأنها زادت ثلاثة أضعاف بين عامي 1997 و 2008. وفي الحالات الشديدة، يمكن للحساسية المفرطة، أن تهدد الحياة. ويمكن لكمية صغيرة من الفول السوداني أن تسبب رد فعل خطير.

هذا وقد اعلنت العديد من المدارس عن سياسة مقاطعة لجميع منتجات الفول السوداني. وطلبت إدارة الغذاء والدواء من جميع الشركات الغذائية وضع ملصق تحذيري حول وجود آثار للفول السوداني في الأطعمة. ويتم تثقيف الأطفال حول لمخاطر وأعراض حساسية الفول السوداني.

ووجدت الدراسة الأصلية أن اعطاء الأطفال الرضع للأطفال الذين يعانون من حساسية اتجاه الفول السوداني خفضت معدلات الحساسية بنسبة 80 في المئة بالمقارنة مع الاطفال الذين بقوا بعيدين عن الفول السوداني.

وينصح الأطباء آباء وأمهات الاطفال الذين يعانون من أنواع مختلفة من حساسية الغذاء مثل الأكزيما و / أو حساسية البيض أو الفول السوداني بضرورة استشارة أخصائي الحساسية، طبيب الأطفال قبل محاولة إطعام أطفالهم هذه المواد، لأن بها خطورة عالية ويجب أن تتم تحت إشراف طبي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]