ألقى الفرنسي إيمانويل بيتي لاعب أرسنال ألإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقا، بمسؤولية إخفاق النادي اللندني في الدوري الإنجليزي “البريميير ليج” على كاهل مواطنه ومدرب الفريق، أرسين فينجر.
وكان بيتي، الذي لعب تحت إمرة فينجر في النادي اللندني نحو 118 مباراة في الفترة ما بين 1997 و2000 وفاز حينئذ بالثنائية (الدوري والكأس) موسم 1997-1998 ، قد أشاد بالمسيرة التدريبية لمواطنه مع “الجانرز”، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن الوقت حان للرحيل.

وقال بيتي، في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) البريطانية “أرسين هو أحد أفضل المدربين الذين لعبت تحت إمرتهم”، مضيفا “الجميع يقدر ما فعله من أجل أرسنال خلال الـ20 عاما الماضية، ولكنه يجب عليه فهم أمر هام للغاية”.
وشدد في تصريحاته “يجب عليه أن يعي أنه من أجل الفوز بلقب يجب أن يكون هناك قادة ومحاربون داخل الملعب. واعتقد أنهم لا يمتلكون هذه النوعية في الوقت الراهن، كان يجب على أرسين التعاقد مع لاعبين يستطيعون اللعب في أرسنال، وأن تكون لديهم أيضا العقلية والروح والشجاعة”.

وأوضح الدولي الفرنسي السابق أن هذا العام “كان مثاليا بالنسبة لأرسنال للفوز بالبريميير ليج” وأن فينجر هو “المسئول” عن عدم الفوز به.
وأشار في هذا الصدد “العام الحالي كان مثاليا بالنسبة لأرسنال من أجل الفوز بالبريميير ليج ولكن الفرصة ضاعت، وأرسن هو المسئول عن هذا الأمر”.

ويحتل الفريق اللندني المركز الثالث برصيد 52 نقطة وبفارق 11 نقطة عن المتصدر ليستر سيتي، الذي لعب مباراة أكثر، وذلك قبل ثمان جولات على النهاية.
وبسؤاله حول استحقاق فينجر للبقاء على مقعد المدير الفني للجانرز من عدمه، رد قائلا “إذا ما كان يستحق الاستمرار كمدرب؟ لا أعرف. اعتقد أن اللحظة مناسبة للاستمرار ولكن في منصب آخر داخل النادي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]