تماشيًا مع رسالة النبي المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، وما ورد في سنّته
"خير الناس انفعهم للناس"، و "من تطوع خيراً فهو خير له"

فقد نظمت المدرسة الثانوية طلعة عارة وطاقمها المتكاتف يوما للأعمال الخيرية، مطلع هذا الأسبوع، بهدف تعزيز القيم الاجتماعية والانسانية التي تتمثل بالعطاء والبذل بكل أشكاله وأساليبه، وتعمل باصرار على التغيير والتجديد بهدف تطوير مجتمعنا وتنميته، بالإضافة إلى الرسالة السامية التي تقوم بها المدرسة التي من ضمنها تعزز روح الانتماء والتطوع في عقول طلابها بهدف الصعود والرقي بمجتمعنا وأمتنا نحو العلا .
أبرز الأعمال الخيرية في يومنا هذا:

- اعداد زوايا خضراء داخل المدرسة، بما أن الزراعة سمة حضارية وانسانية في نفس الوقت فإن مجموعة لا بأس بها من طلاب المدرسة ومعلميها تطوعوا لهذا اليوم بهدف زراعة حدائق المدرسة بالأشجار والأزهار لبعث الراحة عند رؤية الخضار والألوان الزاهية في قلوب الطلاب والمعلمين وزوار المدرسة.

- تنظيف الشارع المؤدي الى المدرسة والساحات المحيطة بالمدرسة.

- تنظيف حديقة المدرسة بهدف المحافظة على نظافة المنطقة والبيئة

- تنظيف حديقة "شجرة الزيتون" وزراعة نباتات وازهار

- تنظيف منطقة موقف السيارات والملعب وطلاء جدرانه

- رسومات على جدران المدرسة الداخليّة

- تنظيف المنطقة ما بين الملعب ومبنى المدرسة

وبدوره فقد أبدى مدير المدرسة المربي خالد طه اغبارية إعجابه بالكمّ الكبير من العطاء والانتماء اللذان ميّزا هذا اليوم، وشكر كل من ساهم وتعاون في انجاح هذا المشروع وخص بالذكر مركزة التداخل الاجتماعي المعلمة نهى زيتاوي والمعلمة ميسلون جبارين ومركزو الطبقات والمربين كما وأكّد على أهمية زرع القيم الانسانية وروح الانتماء للمدرسة التي تعتبر البيت الثاني للطالب، وقال : "نبارك لكل من خطط وعمل على انجاح هذا اليوم ونحيي معلمينا وطلابنا طلاب مدرسة طلعة عاره الرائعين، كما ونأمل أن يعم الخير دائماً على الجميع وأن ترسوا سفينتنا عند مرافئ الخير دائماً".

وضمن المشاريع أيضا التي تقوم بها المدرسة الثانوية طلعة عاره سالم تم توزيع بطاقات الهوية على طلاب صفوف العواشر في المدرسة يوم الأربعاء 16/3/2016 وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية والمجلس المحلي.

وكان ذلك بحضور كل من مدير المدرسة الأستاذ خالد طه و المجلس المحلي طلعة عارة ممثلاّ بمدير قسم المعارف الأستاذ توفيق جبارين، ماهر اغبارية مساعد رئيس المجلس وعلي طه ضابط الامن والامان بالمجلس المحلي ورئيس قسم التوثيق بوزارة الداخلية فرع العفولة السيد حازم زعبي.

وقد أثنى مدير المدرسة على القائمين على هذا المشروع وخص بالذكر السيد حازم زعبي لجهوده الكبيرة ، واهتمامه في تسهيل استصدار بطاقة الهوية الذي يوفر العناء على أولياء أمور الطلبة، كما وأثنى على الجهود المباركة لمركز طبقة الصفوف العاشرة الأستاذ وائل محاميد وقدم شكره للمربين على حسن التعاون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]