قلب منتخب إنجلترا الطاولة على مستضيفه الألماني وقلب تأخره بهدفين نظيفين إلى انتصار بثلاثة أهداف لهدفين بلقاء شهد تراجعاً غريباً بالمستوى من قبل أصحاب الأرض بالشوط الثاني وبشكل خاص في آخر نصف ساعة لينجح منتخب الأسود الثلاثة باستغلال الفرصة ليخطف فوزاً معنوياً ثميناً للغاية على أبطال العالم.
مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف وفى بوعده وزج بغوميز منذ البداية أما خضية فدخل المباراة وهو يحمل على ذراعه شارة قيادة المانشافت ليتبادل السلام قبل بداية المواجهة مع المنتشي بحمل شارة قيادة الإنجليز غاري كاهيل، كما اعتمد هودجسون على أربعة لاعبين من توتنهام بالبداية مقابل 3 لاعبين من ليفربول.
أصحاب الأرض سيطروا على الكرة بالدقائق الاولى لكن أول الفرص الخطرة لاحت لكاهيل الذي لم يكن توقعه للكرة صائباً ليهدر بالتالي فرصة التسديد بالقرب من مرمى نوير أما رد المانشافت فكان سريعاً من خلال رأسية لغوميز جاورت القائم أما الحكم فحرم غوميز من أول أهدافه بعد العودة بعد أن بدد برايته احتفالات مهاجم بشكتاش بهدف التقدم.

الأفضلية الألمانية باتت تثمر تدريجياً عن وصول أفضل لمناطق الإنجليز فانطلق أوزيل من وسط الملعب وقدم تمريرة للاعب وسط ريال مدريد توني كروس الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى اتسمت بالدقة العالية ليستحيل على حارس الإنجليز إبعادها وتدخل شباكه معلنو عن افتتاح التسجيل "د43".
الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت على خروج بوتلاند للإصابة بعد اصطدامه بأوزيل أما رويس فكاد أن يعزز من تقدم فريقه لولا إبعاد كاهيل لآخر كرات الشوط الأول الذي انتهى على تقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد.

في الثاني زاد الإنجليز من وصولهم للثلث الأخير من الملعب وحاول هندرسون من خلال تسديدة بعيدة لكن نوير كان بالمرصاد لتسديدته قبل أن يعود الحارس الألماني مرة أخرى ليتصدى لتسديدة من كاين أما غوميز فبدا متشوقاً لوصول كرة باتجاهه وهو ما حدث فعلاً حين لعب خضيرة عرضية تالق المهاجم بمتابعتها معلناً عن توسيع الفارق "د57".
الإنجليز ضغطوا سريعاً بحثاً عن التقليص ومن كرة مرتدة من الدفاع نجح كاين بمخادعة أوزيل قبل أن يطلق تسديدة لم يتوقع نوير أن تكون بتلك الجودة من حيث الدقة ليعلن مهاجم توتنهام عن تقليص الفارق "د61".

الضيوف واصلوا أفضليتهم وبحثهم عن التعديل فتألق نوير بإبعاد محاولتي كاين وآلي لكن البديل فاردي تمكن من متابعة عرضية كلاين من خلال لمسة بغاية الروعة ليسجل من محاولته الأولى "د74" معيداً اللقاء لنقطة البداية.
التعادل أجبر الفريقان على إعادة فتح الملعب لكن الفرص كانت من نصيب الطرف الإنجليزي خاصة بعد أن حصل آلي على كرة ممتازة للتسجيل لكنه أهدرها أمام المرمى الخالي تقريباً ووضعها فوق العارضة لكن زميله في توتنهام داير رفض إهدار الفرصة فتابع ركنية هينديرسون برأسه ليعلن عن ترجمة تفوق الإنجليز بالشوط الثاني وتسجيل هدف الانتصار بأول دقائق الوقت بدل الضائع.

وسيتجه الإنجليز بعد هذه المباراة لمواجهة هولندا ودياً في التاسع والعشرين من هذا الشهر بوقت سيستضيف فيه منتخب ألمانيا نظيره الإيطالي.
تشكيلة الفريقين:
ألمانيا: نوير- هيكتور، هوملس (تاه د46)، روديغير، جان- خضيرة، كروس- رويس(شورله د64)، أوزيل، مولر(بودولسكي د75)- غوميز(غوتزة د80)

إنجلترا: بوتلاند- كلاين، كاهيل، سمالينغ، روز- داير، هينديرسون- لالانا(باركلي د71)، آلي، ويلبيك(فاردي د71)- كاين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]