الشريط الأخباري

نساء يصنعن السلام تدعوكن للمشاركة في مشروعها المبتكر

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/03/2016 11:30 , التعديل الأخير 26/03/2016 11:30

دعوة للمشاركة في مشروع مبتكر:

إن كان لديكِ الأمل بغدٍ يعمّه السلام والطمأنينة، وتشعرين بضرورة وإمكانية الخروج من المأزق الذي نعيشه جميعاً الآن، ولديك إيمان بقوة النساء وقدرتهن على إحلال التغيير


نحن ندعوك للإنضمام إلينا في مشوار يجمع بين نساء مختلف الفئات السكّانية والآراء السياسية والفكرية ويسعى لإحلال التغيير وتحقيق الأمل، وكذلك توسيع الدوائر النسائية المنادية بالسلام والأمان وإحلالهما في بلادنا.

وذلك في إطار المشروع المبتكر والفريد من نوعه "معاً نشكّل مستقبلنا المشترك"، نحن نعمل على ضمّ 500 امرأة من مختلف الفئات والأصوات داخل المجتمع الإسرائيلي، بغية قيادة جهود التغيير في صفوف تلك الدوائر والفئات السكّانية. 

في المرحلة الأولى ندعوكِ للمشاركة باستكمال يتناول قدرة النساء على إحلال التغيير بناءً على القرار 1325 الصادر عن الأمم المتحدة، والوضع السياسي الأمني في إسرائيل. تشمل الدورة تدريبات على استخدام الإعلام ووسائل الإتصال الإجتماعية، أسس حلّ النزاعات وأدوات في التوجيه، تمرّرها مجموعة من الخبيرات المختصات.
الإستكمال مجاني ويجري على مدار يومين كاملين مع إقامة بظروف ضيافة (مبيت شامل الوجبات).
الحلقات الدراسية المتاحة الآن للتسجيل هي في المواعيد التالية: 6-7 أيّار (في القدس)، 3-4 حزيران (في بيت بيرل)، 1-2 تموز (في بيت بيرل)، 25-26 تشرين الثاني (في القدس)، 16-17 كانون الأول (في بئر السبع).
في المرحلة الثانية تقوم كلّ مشتركة باختيار 3 فعاليات كي تخرجها لحيّز التنفيذ بعد الإستكمال (بمرافقة مندوبات عن التنظيمات المشاركة وخبيرات في الموضوع)، هدفها تغيير الخطاب العامّ السائد.

المشاركة مجانية، وهناك إمكانية نقل من عدّة مواقع في البلاد.

للإنضمام ولمزيد من المعلومات، يمكنك التوجه إلى عدي على البريد الإلكتروني womenlead9@gmail.com أو هاتف رقم 052-6909891

عن المشروع:

سنة 2000، تمّ إصدار القرار 1325 في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي يؤكد أهمية مشاركة النساء في مواقع إتخاذ القرارات المتعلقة بإيجاد الحلول للصراعات الدائرة ضمن مواجهات عنيفة. إعتمد القرار المذكور دراسات ونماذج من العالم تفيد بأن مشاركة النساء في المفاوضات الجارية لحلّ الصراعات الدائرة بمواقع المواجهة، قد أوجدت فرصاً أكبر نحو إحلال الإتفاقيات المستقرة والثابتة.
وعلى ضوء إستمرار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقلّة تمثيل النساء في مواقع إتخاذ القرارات، يصبح القرار 1325 مناسباً جداً لواقع الحال في إسرائيل. طيلة السنوات الماضية، قطعت التنظيمات النسائية شوطاً كبيراً لتحسين تمثيل النساء في مواقع إتخاذ القرارات، إلاّ أنه ما زال هناك الكثير من العمل لإحداث التغيير الحقيقي والإختراق المطلوب بغية تحقيق معاهدة سلام دائم.

المنظمات المشاركة في المشروع هي:

جمعية إتاخ مَعَكِ – حقوقيات من أجل العدالة الاجتماعية وتسعى لإحقاق الحقوق النسائية وتعمل على إسماع صوتهن على اختلاف إنتماءاتهن السكّانية، وذلك في الحلبتين، القانونية والجماهيرية العامّة.
مدريشت آدم - منظمة تربوية قُطرية تعمل على إرساء الديمقراطية والسلام ونشر الأفكار التي تعلي شأن حقوق الإنسان والمواطن.
حركة نساء تصنعن السلام أقيمت أثناء "تسوك إيتان" صيف 2014، لإحلال معاهدة سياسية.

أضف تعليق

التعليقات