وصل رئيس مجلس النواب لجمهورية مالطا، انجلو فاروجيا، لزيارة الكنيست وحل ضيفا على رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين، وبعد وضع اكليل من الورود على ضريح ذكرى معارك إسرائيل والتوقيع في سجل زوار الكنيست، أجرى الرئيسان لقاء عمل بمشاركة عضو الكنيست اورلي ليفي افكسيس التي تترأس مجموعة الصداقة بين اسرائيل ومالطا.

رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين قال: "مالطا واسرائيل دولتان جارتان، وفي هذا الوضع في حوض البحر الابيض المتوسط من المهم ان نتكاتف امام التهديدات والمشاكل المشتركة. من المهم ان نعمل سويا، وبشكل مؤكد على المستوى البرلماني. ايضا اليوم سنعقد جلسات عمل وانا واثق بانها ستكون مثمرة الى جانب لقاءات ستجريها مع جهات اخرى في الكنيست".

رئيس مجلس النواب في مالطا، انجلو فاروجيا قال: "مالطا واسرائيل دولتان ديمقراطيتان مركزيتان في حوض البحر الابيض المتوسط، ويجب استخدام القيم الديمقراطية من أجل العمل سويا ومعالجة المشاكل المشتركة. تهديدات مثل الارهاب، داعش، حماس، ومشكلة اللاجئين وغيرها. برلمان مقابل برلمان هي الطريقة الصحيحة لحوار حقيقي ولتبادل الآراء. هذا شرف كبير لي بان اكون اول رئيس للبرلمان في مالطا يزور الكنيست".

وبعد انتهاء اللقاء مع رئيس الكنيست، التقى رئيس البرلمان في مالطا مع رئيس المعارضة عضو الكنيست يتسحاك هرتسوغ ومع عضو الكنيست ميكي ليفي. ولاحقا سيتم عقد لقاء مع مجموعة الصداقة اسرائيل – مالطا برئاسة عضو الكنيست ليفي افكسيس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]