تحتفظ الشعوب المختلفة بثقافة خاصة وعادات وتقاليد متوارثة. ولجمال النساء في بلدان العالم أسرار تتناقلها الأجيال، والتي قد تبدو غريبة في بعض الأحيان. لكن مع تقارب وسائل التواصل، أصبحت الثقافات المختلفة تتشارك بين شعوب الدول المختلفة.

لذا، قد جمعنا إليكِ بعض من أهم الأسرار الجمالية القديمة لنساء العالم من البلدان المختلفة، تعرفي إليها من خلال المقال التالي.

1- الشوفان لعلاج حروق الشمس في البرازيل

من أشهر العلاجات الجمالية التي تتبعها النساء في البرازيل هي استخدام دقيق الشوفان لعلاج حروق الشمس. فيتميز الشوفان بخواص فعّالة مضادة للالتهابات. اخلطي دقيق الشوفان مع القليل من الحليب ووزعيه على بشرة الوجه لعلاج حروق الشمس والتخلص من البقع الداكنة.

2- الأفوكادو لشعر لامع وصحي في كولومبيا

الأفوكادو من أشهر الأسرار الجمالية للحصول على شعر جذاب ولامع في كولومبيا ودول أمريكا اللاتينية. فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية. كما أن زيت الأفوكادو من المكونات الأساسية في العديد من أنواع البلسم ومنتجات العناية بالشعر.

3- الزبادي وزيت الزيتون لشعر قوي في اليونان

تعتمد أغلب دول البحر المتوسط على زيت الزيتون في تحضير وصفات الطبخ المختلفة. لكن في اليونان قد يختلف الأمر، فالزبادي اليوناني أيضًا من المكونات الشائعة. لذا، تستخدم المرأة اليونانية خليط الزبادي اليوناني مع زيت الزيتون للحصول على شعر صحي وقوي.

4- ماء الأرز لغسيل الوجه في الصين

تشتهر نساء الصين ببشرة نقية بيضاء خالية من الشوائب. ولعل السر وراء ذلك هو اعتمادهن لماء الأرز كغسول يومي للوجه. حيث يعد الأرز كمصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تغذية البشرة ومكافحة أثار الشوارد الحرة التي تتسبب في شيخوخة البشرة المبكرة.

5- الصبار لشعر لامع في الفلبين

السر وراء شعر الفلبينيات الناعم واللامع هو استخدام عصير الألو فيرا الناتج من أوراق نبات الصبار لفرك الشعر وفروة الرأس.

6- الصابون الأسود لتجديد البشرة في أفريقيا

تعتمد الأفريقيات على الصابون الأسود المصنع من بذور الكاكاو مع زيت النجيل وزبدة الشيا. فيساعد هذا الصابون الأسود على علاج حب الشباب، الإكزيما، كما أنه غني بالفيتامينات التي تعيد للبشرة نضارتها الطبيعية.

7- زيت الأرغان لكل شئ في المغرب

زيت الأرغان بمثابة علاج سحري لعلاج جميع مشكلات البشرة والشعر في بلاد المغرب. فيساعد على الترطيب العميق للبشرة وللشعر أيضًا. فقط بضع قطرات منه تكفي لتنعيم الشعر وتحسين ملمسه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]