أعلن الاتحاد الرياضي العام، الذي يمثل السلطة الرياضية الأعلى في سوريا، عن عدم موافقته على ما قام به اتحاد كرة القدم بعد تقدم الأخير بعرض للشركة الموكلة بالتفاوض نيابة عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سعياً للوصول لاتفاق يقضي بتسليمه تدريب المنتخب السوري.

رئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة وبتوضيح نُشر على الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نفى حصول اتحاد الكرة على موافقة من القيادة الرياضية للتفاوض مع مدربين أجانب معروفين مؤكداً أن الظروف الحالية التي تعيشها البلاد لا تسمح بالوقت الحالي بالتعاقد مع مدربين لهم تاريخهم الكبير في عالم الكرة.

وأشار جمعة إلى أن القيادة الرياضية ستسعى بكل قدرتها وإمكانياتها المالية المتوفرة من أجل خلق أجواء مناسبة لإعداد المنتخب الذي يكفل بتقديم صورة إيجابية عن الكرة السورية رغم الظروف المحيطة بحسب ما ذكر البيان.

البيان أكد أيضاً عقد اجتماع بين قيادة الاتحاد الرياضي العام واتحاد الكرة يوم الأحد الماضي لدراسة الملابسات الأخيرة التي رافقت المنتخب في عُمان واليابان بعد استبعاد 4 من نجوم المنتخب إثر مغادرتهم لمعسكر المنتخب وسهرهم بأحد المطاعم في عُمان وعودتهم لفندق الفريق بوقت متأخر كما طالبت القيادة الرياضية بوضع دراسة فنية ومالية دقيقة وموضوعية وقابلة للتطبيق من أجل التعاقد مع مدرب أجنبي وفق الإمكانيات المتاحة داعين الجميع لتقدير الظروف الحالية.

كما أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام على قيام قيادتي الاتحادين بمناقشة سبل ضم لاعبين سوريين محترفين خارجياً للمنتخب، علماً أن سوريا تملك العديد من المحترفين بدول أوروبية فإلى جانب لاعب وسط غلادباخ محمود داهود الذي ينتظر فرصته بمنتخب ألمانيا تملك سوريا ما يزيد عن 20 لاعب من أصول سورية يلعبون بدوريات مختلفة بأوروبا أبرزهم نجم وسط دينامو دريزدين إياس عثمان.

وكان اتحاد كرة القدم قد أثار الكثير من الصخب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه عن تقديم عرض لمورينيو لتولي قيادة المنتخب في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم علماً أن عقد المدرب السابق للمنتخب فجر إبراهيم كان قد انتهى مع نهاية شهر آذار الماضي، ولم يتوقف حدود نشر الخبر على الصحافة العربية بل قامت بنشره الكثير من الصحف والقنوات العالمية مثل "سبورت 1" الألمانية وصحيفة "ذا سان" الإنجليزية و "ماركا" الإسبانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]