يحاول زين الدين زيدان المدير الفني الفرنسي لريال مدريد استيعاب موقف فريقه في المواجهات المقبلة حيث ينافس على لقب الدوري الإسباني من بعيدا وحظوظه تراجعت في بطولة دوري أبطال اوروبا.

وكان ريال مدريد بحاجة إلى ضرورة معرفة قدرات الفريق قبل الإفراط في بذل المجهود خلال لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة في مسابقة الدوري حيث دفع النادي ثمن ذلك باهظا من بعد الخسارة أمام فولفسبورج على الأراضي الألمانية بهدفين نظيفين.

خطة مفقودة

مثلما يجري زيدان تعديلات على تشكيلة ريال مدريد خلال المباريات ويضع الخطة يجب أن يدرك أن هناك خريطة بدنية يجب ان يتعامل معها حتى لا يسقط مزيد من اللاعبين في فخ الإصابات وكان الفرنسي كريم بنزيمة أول الضحايا.

ويحتاج ريال مدريد إلى توزيع مجهوده على بقية عناصر الفريق حيث كان من الخطأ أن يجري الدفع بالثلاثي مودريتش وكروس وكاسيميرو في مباراتي برشلونة وفولفسبورج على التوالي خاصة أنهم بذلوا مجهودا بدنيا كبيرا واضطروا للتراجع إلى الخلف بعد طرد راموس في الكلاسيكو.

وجلس كل من إيسكو وخاميس رودريجيز على مقاعد البدلاء ونزلوا إلى أرض الملعب خلال اللقاء ولكن الفريق قد تأخر بهدفين أمام فولفسبورج وبات عليه القتال في مباراة الإياب من حجز بطاقة التأهل.

ذكاء بدني

يواجه ريال مدريد فريق إيبار وهو عمليا لا يزال يقاتل على مسابقة الدوري خاصة أن برشلونة المنافس الأول على اللقب سيذهب إلى ملعب أنويتا لمقابلة ريال سوسيداد ولم يسبق للنادي الكتالوني أن فاز على هذا الملعب منذ خمس سنوات تقريبا.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز على إيبار ولكن في الوقت نفسه يجب توزيع المجهود على عناصر من الفريق لم تشارك او تتعرض للإرهاق في اللقاء السابق أمام فولفسبورج خاصة أن مباراة دوري ابطال أوروبا تتطلب توافر المجهود البدني من أجل الإصرار على تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف.

وتعرض ريال مدريد لحرج بالغ بعد الهزيمة من فولفسبورج خاصة أنه يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الألماني وفي الوقت نفسه سجل روبرت ليفاندوفسكي خمسة أهداف في شباكه في وقت قياسي.

ريمونتادا غائبة

يجب على زين الدين زيدان الإصرار على ضرورة تحلي الفريق بروح "ريمونتادا" والتي تعني"قلب النتيجة" من أجل الفوز على فولفسبورج وليس فقط أداء المباراة على سبيل الواجب وبذل المجهود خاصة أن الفريق استطاع الفوز على برشلونة بفعل العامل النفسي.

وتعرض ريال مدريد لسيل من السخرية من الصحف الكتالوني والتي يجب أن تكون حافزا للاعبين من أجل مواصلة المشوار في مسابقة دوري أبطال أوروبا خاصة أن النادي الملكي ربما يكون قد فقد الأمل من أجل الحصول على بطولة الدوري.

ويأمل فلورنتينو رئيس النادي الفوز بأي بطولة هذا الموسم من أجل الحصول على جواز المرور دون أي أزمات بين الإدارة والصحافة من جانب والجمعية العامة للنادي من جانب آخر للفريق الذي من المفترض أن تجتمع في العام المقبل من أجل انتخاب مجلس جديد للنادي الملكي فضلا عن الجماهير الغاضبة التي طالب رئيس المجلس بالرحيل بسبب سوء إدارته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]