الشريط الأخباري

بالفيديو.. السعودية تطبق عقوبة "القزع"

موقع بكرا
نشر بـ 10/04/2016 12:00 , التعديل الأخير 10/04/2016 12:00

في أول تطبيق رسمي لمنع قصات الشعر في الدوري السعودي "القزع"، منع مراقب مباراة فريقي "أحد" و"الباطن"، تركي الرحيلي، 3 لاعبين من خوض المواجهة ضمن دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

ولم يشارك الثلاثي إلا بعد إزالة "القزع" خارج الملعب وقبل انطلاق اللقاء بساعة تقريبا، بحسب ما ذكرته جريدة "عكاظ"، السبت 9 أبريل/نيسان.

واعتمدت الأمانة العامة باتحاد كرة القدم السعودي، اللائحة الأساسية لمحاربة ظاهرة "القزع" في الملاعب، وبدأ تطبيقها، الخميس 7 أبريل/نيسان، مع افتتاح مواجهات الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل.

و"القزع"، وفقا للتعريف الديني، هو أن يحلق الشخص جزءا من شعر رأسه، ويترك بعضه الآخر.

وأرسلت اللائحة إلى مكاتب رعاية الشباب، التي بدورها قامت بتحويلها وتعميمها للأندية كافة لتطبيقها على اللاعبين المحليين والأجانب.

يشار إلى أن القرار كان مطبقا قبل عدة سنوات، وسبق أن تم إيقاف العديد من المباريات المحلية بأوامر الحكام حتى يتم تعديل شعر رأس اللاعب صاحب تلك الحلاقة.

جدير بالذكر أن جميع الحكام بالاتحاد السعودي تلقوا تعليمات من لجنة الحكام تحظر فيها مشاركة أي لاعب في المباريات بالمسابقات المحلية بقصات شعر غريبة.

وأعلنت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن منعها مشاركة أي لاعب يقوم بعمل قصة شعر المعروفة باسم "القزع"، حيث قام الاتحاد بمخاطبة جميع الحكام، مشددا على ضرورة عدم التهاون في تطبيق القرار من قبل طاقم التحكيم لأي مباراة في كل المنافسات الكروية بالمملكة.

أضف تعليق

التعليقات