الشريط الأخباري

مخطط لبناء مركز تأهيل صحي في مستشفى "بوريا" بطبريا

غسان بصول-موقع بكرا
نشر بـ 23/04/2016 07:30 , التعديل الأخير 23/04/2016 07:30

أعلن رئيس شعبة التأهيل في وزارة الصحة ، الدكتور عادي ساسون ، عن انه سيتم في غضون السنوات الأربع المقبلة افتتاح مركز لتأهيل المرضى في مستشفى "بوريا" في طبريا ، سيكون الأول من نوعه في شمال اسرائيل .

ويشار الى انه يوجد في مستشفييّ العفولة ونهاريا قسمان للتأهيل ، وفي مستشفى صفد قسم لتأهيل مرضى القلب ، وفي مستشفى "بوريا" يوجد قسم لتأهيل المرض العجائز ("غرياتريا") – لكن لا يوجد في هذه المستشفيات وفي الشمال عموماً مركز تأهيل متعدّد المجالت والأنظمة من شاكلة "بيت ليفنشتاين" (في رعنانا) او في مستشفى "شيبا" بتل ابيب .

حاجة للتبرعات

ووفقاً للمخطط الخاص بهذا المركز الموعود (في "بوريا") فسيشمل على ستة أقسام ، تضم (198) سريراًعلاجياً ، من بينها (36) سريراً لتأهيل المرض والمصابين في الأطراف ("ارتوبيديا") ، و (36) سريراً لتأهيل مرض الاعصاب ، بمن في ذلك المرضى المصابون بجلطات دماغية والمرضى المصابون بالعمود الفقري ، وتضم كذلك (18) سريراً لتأهيل المرضى والأطفال ، و (36) سريراً للمرضى الذين يترددون يومياً على علاجات التأهيل (دون مبيت) ، و (36) سريراً لتأهيل المرضى المسنين العجزة ، و (36) سريراً للتأهيل التنفّسي .

ويقدّر القائمون على هذا المشروع تكلفة انجازه بمئات الملايين من الشواقل "ولذلك فمن الصعب تنفيذه دون تبرعات من جهات خارجية ومن القطاع الخاص " – كما قال احد المسؤولين . 

أضف تعليق

التعليقات