كثيرا ما تتساءل الأمهات الجدد عن سبب ضعف وهشاشة شعر أطفالهن، ولأن الأسباب قد تكون مختلفة منها الوراثية ومنها العضوية، يفضل استشارة الطبيب إذا كان نمو الشعر ضعيفا جدا أو لا يذكر. أما بالنسبة للشعر الخفيف، فيمكن للأم القيام ببعض هذه الخطوات لمحاولة زيادة كثافة الشعر بطرق طبيعية.

استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الزيتون. ويتمّ استخدامه قبل غسل الشعر بـأربع ساعات على الأقل مع تدليك الفروة بخفّة، ومن ثمّ تركه على شعر الطفل. بعد غسل الشعر يجب وضع زيت ترطيب. استخدام المشط الخاص بالأطفال، وهو يكون ذا أسنانٍ صغيرة ناعمة على جلدة رأسه.

إذا كان عمر الطفل من سنتين إلى ثلاث سنوات يمكنك استخدام خلطة زيوت أقوى تحتوي على زيت اللوز والخروع والسمسم، وحبة البركة ثلاثة أيّام في الاسبوع.

استخدام شامبو مناسب للأطفال. وتجنب استخدام الشامبو المخصص للكبار أو الذي يحتوي على مواد كيميائية مثل مضاد القشرة الذي يمكن أن يسبب تساقط الشعر عند الأطفال.

قصّ الشعر من عمر 12 شهراً حتى 24 أو تشذيبه حتى يبدأ بالنمو بشكل نمطي حول الوجه.

تقديم أكل صحّي للطفل. يلعب الطعام دورا فعّالا في نمو الشعر وغزارته؛ حيث يجب الإكثار من الخضروات والفواكه الطازجة والعصير الطبيعي والحليب والبيض.

قص شعر الطفل كلّ خمسة شهور مع تضفير الشعر للبنات دون شد الشعر الى الخلف كما تفعل بعض الأمهات لأن ذلك يؤدي الى ضعف بصيلات الشعر الامامية وتقطع الشعر

تدليك فروة الرأس بزيت جوزالهند اذا امكن 3 مرات في الأسبوع يمكن أن يعزز نمو الشعر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]