تقرر تركيب عدادات مثل تلك المستخدمة في سيارات الاجرة في سيارات الاسعاف في العاصمة الصينية بكين، وذلك في محاولة لتهدئة مخاوف سكان العاصمة من احتمال قيام اطقم الاسعاف بغشهم.

فاعتبارا من شهر ايار / مايو المقبل، ستطلق اطقم سيارات الاسعاف وسيارات الطوارئ مبلغا ثابتا قدره 50 يوان (5 دولارات) لنقل المرضى مسافة لا تتجاوز 3 كيلومترات، ومن ثم 7 يوان لكل كيلومتر اضافي، حسبما تقول صحيفة بيجينغ مورنينغ بوست.

واذا استدعيت سيارة اسعاف وتبين عدم الحاجة لها، يغرم طالب السيارة 50 يوان، حسبما تقول الصحيفة. وحتى دخول القرار الجديد حيز التنفيذ، كان سائقو سيارات الاسعاف يقررون بانفسهم المبالغ التي يجبونها، مما كان يؤدي في كثير من الاحيان الى شكاوى من المواطنين الذين يشعرون بالغبن، حسبما قالت صحيفة بيجنغ نيوز.

وكانت وسائل الاعلام الصينية قالت في شباط / فبراير الماضي إن رجلا في مدينة شاندونغ طولب بدفع مبلغ 3600 يوان (550 دولار) بعد ان نقل والده المريض بسيارة اسعاف لمسافة 80 كيلومترا الى احد المستشفيات. ويعادل هذا الاجر نصف المرتب الذي يتقاضاه عامل في بكين.

واستغرب العديد من الصينيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي من ان سيارات الاسعاف تتقاضى اجورا من مستخدميها، فقد كتب احدهم في موقع سينا ويبو "كنت اعتقد ان سيارات الاسعاف تقدم خدمة مجانية."

ويعتقد الكثير من الصينيين انه من غير الاخلاقي تقاضي اجرا لقاء تقديم خدمات الطوارئ، فقد قال احد مستخدمي سينا "هل سنحتاج الى تذكرة لدخول المستشفى في المستقبل يا ترى؟"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]