شارك ما يقارب 800 طالب في اليوم الدراسي الذي اقامته كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الجمعة الماضي 6/5/2016 في قاعة أبو توفيق في سخنين حيث اكتظت القاعة بالمشاركين من طلاب الكلية في السنة الرابعة من دراستهم وخاصة طلاب مسار التخصص في التدريس (الستاج).
كما وشارك في اليوم الدراسي كل من السيد جمال كبيشي مدير قسم القوى البشرية في التعليم في وزارة المعارف لواء الشمال والدكتور علي وتد مدير المعهد العربي في بيت بيرل ومفتش قسم التخصص (الستاج) في وزارة المعارف، مفتشين ومديري مدارس، مفتشات رياض الأطفال ومحاضرين من الكلية وعدد كبير من المعلمين المرافقين.

افتتح اليوم الدراسي مدير عام كلية سخنين السيد نزيه بدارنة الذي رحب بالحضور واكد على أهمية دور المعلم في العملية التربوية وخلال كلمته بارك للمتخصصات في التدريس من الكلية الفائزات بمسابقة التخصص في التدريس التابعة لوزارة المعارف المعلمة الجديدة سناء صنع الله والمعلمة الجديدة سلام اسدي وأكد على دور كلية سخنين الطلائعي والمتميز في القيادة التربوية والتي تعتبر من اعلى المستويات في البلاد. وشكر كل من السيد جمال كبيشي مدير قسم القوى البشرية للتعليم في وزارة المعارف على لفتته الكريمة بالحضور والمشاركة الفعالة في اليوم الدراسي كما وشكر الدكتور علي وتد على مشاركته الداعمة في الأيام الدراسية التي تقيمها كلية سخنين لتأهيل المعلمين.

الدكتور وليد دلاشة، رئيس قسم التخصص في التدريس قدم محاضرة بعنوان: تأهيل المتخصصين في التدريس والمعلمين الجدد لواقع متغير في عصر ما بعد الحداثة. وتلاها محاضرة قيمة للدكتور جهينة خطيب والمحاضرة في كلية سخنين وكانت محاضرتها بعنوان: القصة الشخصية للمتخصصين في التدريس من حيث مبناها تنظيمها بدايتها ونهايتها والاسهام فيها.
سلام اسدي المعلمة الجديدة والمتخصصة في التدريس قرأت قصتها الفائزة من قبل وزارة المعارف بعنوان: قصة من الحياة ومن حياة التخصص، المعلمة الجديدة سناء صنع الله الفائزة بجائزة الرسمة من قبل وزارة المعارف عرضت الرسمة الفائزة وشرحتها بإسهاب امام المتخصصين. الدكتور علي وتد قدم محاضرة بعنوان التقييم النهائي واهمية انعكاسه على المتخصص في التدريس. كما والقى السيد جمال كبيشي كلمة بعنوان تعيين المتخصصين في التدريس والمعلمين الجدد، ومن خلال كلمته شرح بإسهاب عن التعيينات في وزارة المعارف، وشرح عن امتحان اللغة العربية وعن نقاط الاستحقاق الذي يمكن للمعلم الحصول عليها. وقد تم فسح المجال للأسئلة وتم الإجابة عنها بإسهاب.
وفي النهاية تم تكريم كل من السيد جمال كبيشي والدكتور علي وتد والمعلمتين الجدد سلام اسدي وسناء صنع الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]