الشريط الأخباري

تعرفوا على أول إيرانية تمارس رياضة كمال الأجسام

موقع بكرا
نشر بـ 10/05/2016 16:00 , التعديل الأخير 10/05/2016 16:00

شيرين نوبهاري، أو كما تعرف بفتاة كمال الأجسام، ظهرت في تحدٍ جديد للمرأة قررت فيه أن تخوض معركة شرسة مع الرجال وتنافسهم في ألعاب القوة التي لا تتواجد فيها النساء غالبا، لتصبح أول لاعبة تمارس رياضة بناء الأجسام في إيران منذ عام 1979.

وقال موقع “آخرين نيوز” الإيراني أن شيرين البالغة من العمر 27 عام، هي من أهالي مدينة مشهد شمال شرق إيران وحاصلة على شهادة الهندسة المعمارية، وبدأت ممارسة رياضة كمال الأجسام منذ عشرة أعوام”، مضيفة أنها غير متزوجة.

وذكرت شيرين نوبهاري، بأنها تصرف شهرياً نحو مليوني تومان، أي ما يعادل 600 دولار أمريكي، من أجل ممارسة رياضة كمال الأجسام، مضيفة أنها بصدد إنشاء قاعة رياضية لكمال الأجسام لتدريب الفتيات الإيرانيات.

عائلة رياضية

وأوضحت “أن أغلب دخلها الشهري يأتي من خلال تدريب الفتيات على رياضة كمال الأجسام في عدد من مناطق مدينة مشهد”، مشيرة إلى أنها تنتمي إلى عائلة رياضية وأن إحدى أخواتها تجيد رياضة التايكوندو وأخرى تتقن السباحة”.

وبينت نوبهاري “أن السلطات الإيرانية تمنع إجراء مسابقات لكمال الأجسام بالنسبة للفتيات، وإذا كان نريد المشاركة فعلينا الذهاب إلى خارج البلاد”.

وتابعت “لقد جربت رفع الأثقال وتدربت على استخدام أدوات بناء العضلات وعشقت التمارين وأصبحت اليوم أول إيرانية تحترف كمال الأجسام، على الرغم من أنها رياضة غير معتمدة من قبل الاتحاد الرياضي للسيدات”.

أضف تعليق

التعليقات