أكدت تقارير صحفية قبول جوزيه مورينيو لمنصب كبير في الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد مطاردة من رئيسه الحالي جياني إنفانتينو.
ووفقاً لصحيفة ديلي ميل سيتولى مورينيو الإشراف على فريق من أساطير اللعبة يتضمن دوايت يورك ومارسيل ديسايي وفابيو كانافارو وصامويل إيتو.

يأتي ذلك في إطار سعي إنفانتينو لإعادة كرة القدم على رأس قائمة أولويات فيفا في خطة الإصلاح التي يجريها في الفترة الحالية، بعد وصوله للمنصب الأقوى في عالم المستديرة خلفاً للسويسري جوزيف سيب بلاتر الذي تلاحقه عدة إتهامات بالفساد المالي.
ويقام مؤتمر الفيفا في مكسيكو سيتي بالمكسيك الجمعة، حيث سيعلن فيه إنفانتينو عن المزيد من خطط الإصلاح والتي تتضمن تكوين فرق من أساطير اللعبة للعب المباريات حول العالم من أجل المزيد من المبادرات الخيرية.

ومن المتوقع أن يتولى مورينيو إدارة ذلك المشروع بعد تقلص فرصه في خلافة لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد، حيث سيدرب فريق أساطير فيفا الذي يواجه فريق نجوم المكسيك في ملعب أزتيكا غداً.
ويتضمن تشكيل نجوم الغد كلارنس سيدورف أسطورة ميلان والكرة الهولندية، وميا هام بالإضافة للبرتغالي لويس فيغو المرشح السابق لرئاسة فيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]