هناك الكثير من النساء اللائي لا يعرفن فوائد صودا الخبز واستخداماتها الجميلة للبشرة، صودا الخبز هذا المسحوق الأبيض الذي يستخدم أساسًا في صناعة الحلويات والمتوفر في أغلب المنازل أثبتت الدراسات أن له فوائد علاجية متعددة لا يمكن الإغفال عنها.

فهو يمكنه علاج الكثير من الأمراض خاصة تلك التي تتعلق بالبشرة والتي تسبب الكثير من الأرق والانزعاج لأغلب النساء مما يجعلهن يبحثن عن المستحضرات الكيميائية والعلاجية باهظة الثمن بدون أن يعرفن أن الحل يمكن أن يكون في بيوتهن .

إن استخدام صودا الخبز على البشرة ليس له أي آثار جانبية ضارة مثل باقي المستحضرات الكيميائية المتوفرة بالأسواق مما يجعله حلًا مثاليًا لمشاكل البشرة.

-تقشير الجسم:

يستخدم صودا الخبز في تقشير الجسم والوجه، حيث يمكن صناعة عجينة مكونة من نسب قلية من مسحوق صودا الخبز والماء وفرك الجسم والوجه بها في شكل حركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية بالجلد وزيادة نعومة البشرة.

-الرؤوس السوداء:

يمكن عمل ماسك من صودا الخبز والماء للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب بالبشرة بحيث يستخدم مقدار 4 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء وتطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء.

-غسول للوجه:

اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الزبادي لصناعة غسول للوجه وضعي الخليط على وجهك مدة دقيقة واحدة ثم اغسليه بالماء البارد فهو يحمي من ظهور التجاعيد وزيادة حيوية البشرة.

-رائحة العرق:

يستخدم مسحوق صودا الخبز في التخلص من رائحة العرق حيث يتم إضافة القليل منه إلى بودرة التلكؤ واستخدامه مباشرة على البشرة.

-معجون أسنان:

يتم خلط ملعقة من صودا الخبز مع عجينة البيروكسيد وهي متوفرة في الصيدليات ويستخدم الخليط كمعجون أسنان لزيادة بياض الأسنان.

-يعمل على مرونة الجلد:

يمكن إضافة كوب من صودا الخبز على ماء الاستحمام الخاص بكِ لعمل كريم مقشر لليدين والجسم فهو يعمل على زيادة مرونة الجلد ونعومته كما يمنحه الترطيب الكافي.

-الكحة:

يستخدم مسحوق صودا الخبز في تخفيف آثار الكحة الناتجة على مبيدات الحشرات.

-الحروق:

-يساعد صودا الخبز في تخفيف آثار الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث يمكنكِ استخدام قطعة نظيفة من القماش وبللها بالماء ثم انثري عليها القليل من مسحوق صودا الخبز وطبقيها على الجلد وأماكن الحروق وسوف تشعرين على الفور بتخفيف الألم والراحة.

-رائحة اليدين الكريهة:

يساعد في التخلص من رائحة اليدين الكريهة مثل رائحة الثوم والبصل عن طريق فرك القليل من صودا الخبز مع الماء وترك اليدين في هذا المحلول لفترة قليلة.

-التهاب الحفاضات:

استخدمي القليل من صودا الخبز في حوض الاستحمام الخاص بطفلكِ فهو يساعده في تخفيف التهابات الحفاضات.

-حرقة المعدة:

أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الماء واشربيه لتخفيف آلام حرقة المعدة.

-خليط الليمون وصودا الخبز:

استخدمي القليل من عصير الليمون مع ملعقتان من صودا الخبز واخلطيهم جيدًا حتى يتحول لون المزيج من الأبيض إلى الأصفر، قومي بتطبيق الخليط على الرقبة والوجه مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العين، اتركِ القناع على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتكِ بالماء البارد ثم استخدمي كريم مرطب على بشرتكِ، ويمكن إضافة العسل الطبيعي إلى هذا الخليط للحصول على فائدة اكبر، سوف تلاحظين مع الوقت تفتيح في درجة لون بشرتك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]