الشريط الأخباري

فوائد البابايا لعلاج البثور ومكافحة التجاعيد

وكالات
نشر بـ 17/05/2016 08:12 , التعديل الأخير 17/05/2016 08:12

انتشرت مؤخرًا استخدام ثمار البابايا في الكثير من الوصفات التجمليلة والعلاجية، ولقد أثبتت التجارب قدرتها وفعاليتها الكبيرة في علاج الكثير من المشكلات الصحية والمشكلات الأخرى التي تواجه البشرة والشعر.

تتميز البابايا بأنها من الفواكه الغنية بالألياف وهي تشبه الشمام في شكلها الخارجي ولونها من الخارج والداخل أصفر فاقع حتى لون اللب بداخلها اصفر اللون، تم تصنيف البابايا بأنها من الثمار الاستوائية وتم إطلاق اسم فاكه الملائكة عليها.

ما هي فوائد البابيا على الجسم والبشرة؟

-فيتامين A:
تحتوي البابايا على الكثير من العناصر المفيدة لهذا أصبحت من اكثر الفواكه التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A في أوراقها الخضراء، كما تحتوي على فيتامين C وفيتامين E بنسبة عالية، وبها نسبة كبيرة من المعادن والأملاح والسكريات والإنزيمات التي يحتاجها الجسم.

-مرضى السكري:

تتميز البابايا بفوائدها الصحية المتعددة فهي مفيدة جدًا لمرضى السكري ومرضى القلب كما أنها تفيد في عملية إنقاص الوزن الزائد وتفيد في حل مشكلات الشعر والبشرة، ويرجع السبب في ذلك الى احتوائها على عدد كبير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تجعلها أحد المكونات الأساسية للكثير من المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

-فوائد البابايا للبشرة:

تحتوي البابايا على نسبة عالية من البروتين كما أنها تتميز باحتوائها على عدة فيتامينات مفيدة في علاج خلايا البشرة التالفة كما أنها تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت وتحفز من تجديد الخلايا وامتلاء الحفر في البشرة والندوب، كما أنها تفيد كثيرًا في مقاومة التجاعيد التي تظهر على البشرة.

عند تطبيق عجينة من البابايا الطازجة على بشرة الوجه فإنها تساعد كثيرًا في التخلص من البثور والحفر والعيوب وتمنحكِ بشرة صافية والنضرة وناعمة، كما تستخدم البابايا المهروسة في علاج التهابات وقروح الكعبين وتصدع الجلد، كما يستخدم الجلد الداخلي لثمار البابايا في تبييض البشرة والجسم بالكامل وتساعد في التخلص من السيلوليت حيث تعمل على شد البشرة لهذا فإنها مفيدة في علاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة ايضًا.

- قناع البابايا والعسل:

للحصول على بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا يمكنكِ استخدام هذا الماسك بسهولة فهو يساعد كثيرًا على تغذية البشرة وترطيبها وشد الترهلات وتجديد خلاياها بشكل فعال وسريع، كل ما تحتاجين إليه هو ثمرة بابايا واحده مهروسة وأضيفي إليها ثلاثة ملاعق من عسل النحل الطبيعي، امزجي المكونات جيدًا حتى تتكون لديكِ عجينه ناعمة ثم افرديها على بشرتكِ ورقبتكِ واتركيها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، اشطفي بشرتكِ بالماء البارد وكرري تلك الطريقة باستمرار للحصول على بشرة صافية وجميلة.

أضف تعليق

التعليقات