تسعى العروس إلى ابراز جمالها بشتى الطرق لذا تلجأ إلى خلطات ووصفات طبيعية وصحية للعناية بجمالها وأناقتها. وفي هذا الإطار، إن اقترب موعد زفافك، فلا بد من العناية ببشرتك وإشراقها. من هنا نقدم لك طرق تطبيق خلطة لنضارة الوجه قبل العرس، فتتألقي وتشعي في يومك المنشود.

خلطة الحليب
يساعدك الحليب على الحصول على إشراقة رائعة للبشرة، ولتحضير هذه الخلطة السهلة، ما عليك سوى مزج ربع كوب من الحليب البودرة في كوب من الماء الفاتر، الى ان تحصلي على مزيج يشبه العجينة. بعد ذلك قومي بدهن وجهك به واتركيه مدة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء البارد.

خلطة الحامض وزيت الزيتون
تساعدك خلطة الحامض وزيت الزيتون على الحصول على بشرة نضرة ورطبة، ولتحضير هذه الخلطة عليك أن تمزجي كوباً من عصير الحامض مع ربع كوب من زيت الزيتون في وعاء متوسط الحجم. ثم قومي بدهن وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.

خلطة الدقيق

لتحضير هذه الخلطة عليك مزج ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، في فنجان صغير. ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة 10 دقائق مع تدليكه بحركات دائرية. ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر والصابون، وطبقي مرطب البشرة بعده.

خلطة الزبادي وعصير الليمون
المعروف أن الليمون يساعد كثيراً على التخلص من شوائب البشرة ويمنحها اشراقة ملفتة. ولتحضير هذه الخلطة، ما عليك سوى مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الحامض، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الحلبة والقشطة
تعتبر هذه الخلطة سهلة التحضير، حيث تقومين بمزج ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، مع ملعقة كبيرة من القشطة. وبواسطة قطنة صغيرة، ادهني بشرتك بالمزيج لمدة 10 دقائق، حتى يجف تماماً. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]