خصص المرشح لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت، رونين بلوت، مساحة واسعة من برنامجه الانتخابي، لاستعراض الخطط التي ينوي انجازها وتطويرها في كل ما يتعلق بالتربية والتعليم في المدينة، لصالح سكانها العرب واليهود. 

وقد لقي هذا البرنامج ترحيباً واسعاً من الأهالي عامة، وأولياء أمور الطلاب خاصة، وفي أوساط الشباب، نظراً لما يتضمنه من أفكار جديدة وإضافات لمصلحة الجيل الصاعد، وللجهاز التربوي بكافة أركانه. 

ويشدد البرنامج بمجمله على مزيد من الاستثمار في الأطر والمؤسسات الخاصة بالتربية والتعليم للأطفال في سن مبكرة، وعلى مضاعفة ميزانيات التعليم وانتهاج "يوم تعليم طويل " مع كل ما يلزم من متطلبات وميزانيات، وعلى حوسبة العملية التدريسية، وغير ذلك.

تركيز على التعليم المهني أيضاً
وفي مقابلة خاصة مع "بكرا" أبدى رونين بلوت تقييماً جيداً لمستوى التعليم والتحصيل والمعلمين في نتسيرت عيليت ، منذ عشرين – ثلاثين عاماً " وزيادة على ذلك أهدف كرئيس للبلدية إلى جلب اكثر من قيمة مضافة على ما هو موجود : مثل توفير الأطر والموارد لمساعدة الطلاب الضعفاء ،وتوسيع وتطوير التعليم المهني، كالحدادة والنجارة وما إلى ذلك من الحرف والمهن المهمة للمعيشة والانتاج والاقتصاد " – كما قال ، مؤكداً أنه بفضل علاقاته واتصالاته كمدير عام للكنيست وكشخصية ذات خبرة ومراس بعمل الدوائر الحكومية – فهو ضامن لنتائج جهوده ومساعيه في هذا الاتجاه، مثل باقي الاتجاهات .

وشدد رونين بلوت على عزمه على بناء "قرية طلابية" في نتسيرت عيليت لاجتذاب العناصر الشابه من خارج المدينة " لتصبح مدينة فتية شابة" – كما قال ، مؤكدا أنه يجري الاتصالات والمساعي اللازمة لدى أعلى المستويات لضمان انجاز هذا المخطط.
ورداً على سؤال حول رأيه في إقامة مدرسة ثنائية اللغة في مدينة نتسيرت عيليت التي تبلغ نسبة المواطنين العرب فيها اكثر من الربع - قال رونين بلوت أن هذه المسألة متروكة لوزارة المعارف وسياساتها- وسنتعاون مع أي قرار منها في هذا الإتجاه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]